اربد

ندوة توعوية في إربد حول قواعد المرور الآمن

{clean_title}
الأنباط - نظم قسم الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة إربد، بالتعاون مع كلية إربد الجامعية، اليوم الثلاثاء، ندوة توعوية حول قواعد المرور الآمن، بمناسبة الأسبوع العالمي للمرور واليوم العربي للمرور.
وقال مدير شرطة إربد العميد هزاع الطورة، إن الاحتفال بالأسبوع العالمي للمرور واليوم العربي للمرور، يعد محطة لاستذكار الحوادث المرورية المؤلمة التي ينتج أغلبها من عدم الالتزام بقواعد المرور، والسرعة.
وأضاف أن حوادث السير بمثابة حرب غير معلنة على البشرية باعتبارها أصبحت الأكثر فتكا بالأرواح والممتلكات، ما جعل السلامة المرورية تتصدر أولويات مديرية الأمن العام، والعمل على مواجهتها توعويا إلى جانب إنفاذ القانون وتعزيز السيطرة الالكترونية والتقليدية، ما اسهم بالتخفيف من حوادث السير بنسبة 14 بالمئة والوفيات بنسبة 4 بالمئة.
من جهتها، قالت عميدة الكلية الدكتورة مريم فريحات، إن حوادث المرور أصبحت مؤرقة نظرا لما تتسبب به من خسائر في الأرواح والاقتصاد تنعكس سلبا على حياة الناس وتطور المجتمعات، ما يستدعي ترسيخ مفهوم الالتزام بقواعد المرور كسلوك حضاري.
وأستعرض رئيس قسم سير إربد الرائد مخلد العبادي، الإحصائيات المتعلقة بالحوادث المرورية على صعيد المملكة ومنطقة الاختصاص والجهود التي تبذلها إدارة السير وإدارات الأمن العام المختلفة، بهدف تكاملية الأدوار لمواجهة هذه الحوادث والتخفيف منها إلى جانب الدور التوعوي المستمر في كيفية تطبيق قواعد المرور الآمن.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )