وزارة الاستثمار: أبو ظبي التنموية ADQتؤسس الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن وفد طلابي من نادي سيادة القانون في عمان الاهلية يزور مركز جمرك عمان الوطني لتطوير المناهج يشارك في المؤتمر الدولي الثالث لجائزة خليفة التربوية إخلاء عدة قرى في جزيرة مالوكو الإندونيسية جراء ثوران بركان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة المستشفى الميداني الأردني غزة /78 يجري عملية جراحية نوعية نادي الاتحاد يتصدر الأسبوع الأول لدوري المحترفات تخصيص 10600 تذكرة لمباراة الحسين اربد والفيصلي طقس دافئ في اغلب المناطق حتى الثلاثاء تحليل ميدانى يحمل صيغة ! الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا
اقتصاد

تحليل وتوقعات سهم لوسيد في عام 2025

{clean_title}
الأنباط -



هناك الكثير من الإقبال على شراء سهم لوسيد في الفترة الأخيرة، حيث يعتقد الكثيرين أن سهم لوسيد هو واحد من أهم الأسهم التي لها مستقبل ناجح، وسيتغير المنحنى السعري الخاص بها من السعر الذي هو عليه الآن إلى سعر مرتفع للغاية سيمكن جميع المستثمرين الذين قاموا بالاستثمار في هذا السهم من تحقيق أسعار مجدية جدًا، فما حقيقة كل تلك الاعتقادات؟ 

في التقرير التالي سنتعرف بشكل كامل على ما هو سهم لوسيد؟ وكيف يمكن شراء سهم لوسيد ؟ وأبرز التحاليل، والتوقعات المتعلقة بمستقبل هذا السهم، فتابعونا.

سهم لوسيد

سهم لوسيد هو سهم تابع لشركة لوسيد موتورز المتحدة، وهي شركة أمريكية متخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية كانت قد تأسست في عام 2007، ومقرها الرئيسي في نيويورك تحديدًا بكاليفورنيا، بالبداية كانت الشركة تركز في عملها على صنع بطاريات السيارات الكهربائية، ومحركات الدفع لغيرها من شركات تصنيع السيارات، ولكن بمرور الوقت طورت عملها، وأصبحت متخصصة في تطوير سيارات فاخرة تعمل بالكهرباء تمتاز بالأداء العالي.

لماذا سهم لوسيد بالتحديد؟

سهم لوسيد من الأسهم الواعدة، وهناك العديد من الأمال الموضوعة عليه، خصوصًا أن الكثير من التوقعات تشير إلى أن المستقبل القادم هو للمركبات الكهربائية عندما يتعلق الأمر بسوق المركبات، فالسوق مازال لم يستغل بعد بكامل طاقته، ويمكن اعتباره ما زال في طور النمو. 


كذلك الأمر يتعلق بشركة لوسيد نفسها، والتي تتبنى العديد من الخطط الطموحة التي كانت قد أعلنت عنها في السابق، حيث تهدف الشركة بشكل عام إلى أن تكون واحدة من أهم، وأكبر شركات العالم في مجال صناعة، وتطوير السيارات الكهربائية.


هذا، وتمتلك الشركة بالفعل كافة المقومات التي تمكنها من أن تكون رائدة في هذا المجال بإمتياز، لذا من المتوقع أن تكون شركة لوسيد المنافس الأقوى لأسهم شركة تيسلا التي تتشابه معها في نفس القطاع. 

تحليل سهم لوسيد 

بالرغم من التخبطات التي شهدها السهم  في عام 2021 أي قبل العام الماضي، حينما ارتفع بشكل كبير بنسبة 100%، وانخفض مرة أخرى بأكثر من 18% من قيمته، عندما قامت الشركة بالإعلان عن تقديم سندات قابلة للتحويل بقيمة 1.75 مليار دولار، ولكن في العام الماضي عاود السعر للارتفاع من جديد، وبالرغم أنه ما زال إلى الآن يتخبط بين الارتفاع، والهبوط، إلا أنه في المجمل يمكننا القول أن مستقبل شركة لوسيد واسهمها جيد جدًا، وهذا بفعل الخطط المستقبلية التي تطمح الشركة إلى الوصول إليها، وأهمها خطتها للتوسع بالمملكة العربية السعودية من خلال إنشاء مصنع لها بداخلها في عام 2024م.


هذا، ومن المتوقع أن ترتفع قيمة سوق السيارات الكهربائية بشكل كبير بحلول 2030 إلى أكثر من 800 مليار دولار، وهذه الأرقام تدل على أن السوق سيكون منتعش بشكل كبير.


أيضًا من خلال الرسم البياني التالي يمكنك التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بسهم لوسيد وقراءة المنحى السعري الخاص به في الماضي، والحاضر، ومعرفة كيف كان السعر، وكيف أصبح؟

توقعات سهم لوسيد 

من المتوقع أن يرتفع السعر بشكل كبير عما هو عليه الآن، وهذا بحلول عام 2025، وهي فترة ليست كبيرة، فقط عامين، ولكن بعد انتشار استخدام السيارات الكهربائية على مستوى العالم، سيرتفع الإقبال عليها، وبالتالي يعلي هذا من قيمة السهم، وسيقبل الكثيرين على شراء سهم لوسيد، وبالتالي سيرتفع سعره بشكل كبير.

كيفية شراء سهم لوسيد

شراء سهم لوسيد ليس بالأمر الصعب على الإطلاق، وللقيام بشراء السهم قم بالخطوات التالية بعد فتح حساب استثماري مع احدى شركات التداول المرخصة مثل شركة XTB العالمية.


  • اختار شركة وساطة مالية (شركة تداول) توفر إمكانية شراء السهم من خلالها، وتأكد من ذلك عن طريق مراجعة خدمة العملاء لديها. لكن ينبغي أن تتأكد في البداية من أن شركة الوساطة المالية التي ستختارها من أجل شراء سهم لوسيد شركة موثوقة، ومرخصة من قبل هيئات رقابية عالمية لتتأكد من أنها آمنة للتعامل معها، وفي موقع يقين يمكنك العثور على العديد من الخيارات لشركات وساطة مالية موثوقة يمكن التعامل معها بأمان، و شراء سهم لوسيد من عليها.

  • اختار حساب التداول الذي تريده، لأن غالبًا ما تقدم شركات الوساطة المالية أكثر من نوع حساب تداول بخيارات، ومزايا مختلفة للمتداولين راجع الحساب الذي تتوافق مع أهدافك، ومتطلباتك، وقم بالاشتراك فيه.

  • قم بشحن رصيدك على متن منصة التداول التي اشتركت فيها، وضع في الحسبان عدد الأسهم التي تريد شرائها عند شحن رصيدك.

  • أنقر على أيقونة الشراء، وحدد عدد الأسهم التي تريد شرائها بالتحديد، ومن ثم أتمم عملية الشراء للنهاية، وبهذا تكون تمكنت من شراء سهم لوسيد.


إلى هنا نكون قد تعرفنا بشكل كامل على كيفية شراء سهم لوسيد بالتفصيل، والتحليل الخاص به، وأهم التوقعات المنتظرة له، للمزيد من الاستفسارات بخصوص هذا السهم، أو أي أسهم أخرى يمكنكم مراجعة خدمة العملاء المتوفرة بالموقع، فلدينا فريق كامل احترافيين في مجال تداول وشراء الأسهم.