المفرق

محافظة المفرق تحتفل بيوم المرور العالمي

{clean_title}
الأنباط - احتفلت محافظة المفرق، اليوم الأربعاء، بيوم المرور العالمي تحت عنوان "قواعد المرور.. سلوك حضاري" برعاية نائب محافظ المفرق هاني الشورة.
وقال الشورة إن ظاهرة حوادث المرور أصبحت من أهم المشكلات التي تواجه دول العالم؛ إذ إن إحصائيات منظمة الصحة العالمية، للسنوات الأخيرة، تبين أن 1.3 مليون حالة وفاة سنويا؛ بسبب حوادث السير وتُعرّض ما بين 30 - 50 مليونا لإصابات خطرة، جراء تلك الحوادث، مشيرا إلى تسجيل 572 حالة وفاة وإصابة 17.097 شخص، جراء حوادث السير في الأردن، العام الماضي.
وأكد أن السلامة المرورية هي من أهم القضايا التي يجب أن ينتبه إليها الإنسان التي تشمل اتباع القوانين والأنظمة والتعليمات التي تضعها الجهات المسؤولة لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم، لافتا إلى أن هذه الجهات تبذل جهودا كبيرة من خلال وضع الخطط والاستراتيجيات؛ لمواجهة مشاكل حوادث السير والحد من آثارها الكارثية المدمرة.
وقال مدير شرطة المفرق العميد عمر الكساسبة إن القيادة الهاشمية من خلال التوجيهات الملكية السامية تولي الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، أهمية قصوى من خلال الحد من حوادث السير القاتلة التي تسببت بإزهاق أرواح برئية، نتيجة عدم تقيد بعض السائقين بقواعد السير على الطرقات.
وأكد الدور المهم الذي يقوم به ضباط وأفراد الأمن العام من خلال الوحدات المرورية لتأمين السلامة العامة ومراقبة تطبيق قانون السير على الطرقات، مما أسهم في تخفيض حوادث المرور.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )