الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بمحافظة الزرقاء فيصل الكعابنة مبارك التخرج ابراهيم حمدان الف مبروك الحفيد الجديد الطفلة فاطمة فرحان أبو سليم في ذمة الله الأرصاد تنشر تقريراً رسمياً يشير الى أن هذا الصيف ملتهب خليل النظامي يكتب:أسواق في ذمة الله ،،، الأضاحي بالأردن.. إقبال محدود مرجعه الغلاء وحرب غزة الدكتور حسن العوامره مبروك التخرج خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يغادر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استكمال الاستعدادات لاستقبال زوار تلفريك عجلون خلال عطلة العيد وفيات الجمعة 14-06-2024 أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة
المفرق

محافظة المفرق تحتفل بيوم المرور العالمي

{clean_title}
الأنباط - احتفلت محافظة المفرق، اليوم الأربعاء، بيوم المرور العالمي تحت عنوان "قواعد المرور.. سلوك حضاري" برعاية نائب محافظ المفرق هاني الشورة.
وقال الشورة إن ظاهرة حوادث المرور أصبحت من أهم المشكلات التي تواجه دول العالم؛ إذ إن إحصائيات منظمة الصحة العالمية، للسنوات الأخيرة، تبين أن 1.3 مليون حالة وفاة سنويا؛ بسبب حوادث السير وتُعرّض ما بين 30 - 50 مليونا لإصابات خطرة، جراء تلك الحوادث، مشيرا إلى تسجيل 572 حالة وفاة وإصابة 17.097 شخص، جراء حوادث السير في الأردن، العام الماضي.
وأكد أن السلامة المرورية هي من أهم القضايا التي يجب أن ينتبه إليها الإنسان التي تشمل اتباع القوانين والأنظمة والتعليمات التي تضعها الجهات المسؤولة لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم، لافتا إلى أن هذه الجهات تبذل جهودا كبيرة من خلال وضع الخطط والاستراتيجيات؛ لمواجهة مشاكل حوادث السير والحد من آثارها الكارثية المدمرة.
وقال مدير شرطة المفرق العميد عمر الكساسبة إن القيادة الهاشمية من خلال التوجيهات الملكية السامية تولي الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، أهمية قصوى من خلال الحد من حوادث السير القاتلة التي تسببت بإزهاق أرواح برئية، نتيجة عدم تقيد بعض السائقين بقواعد السير على الطرقات.
وأكد الدور المهم الذي يقوم به ضباط وأفراد الأمن العام من خلال الوحدات المرورية لتأمين السلامة العامة ومراقبة تطبيق قانون السير على الطرقات، مما أسهم في تخفيض حوادث المرور.