اربد

إطلاق مبادرة لنبذ العنف المجتمعي بإربد

{clean_title}
الأنباط -
أطلق قائد أمن إقليم الشمال العميد الدكتور تامر المعايطة، اليوم الثلاثاء، مبادرة نبذ العنف المجتمعي التي نظمها قسم الشرطة المجتمعية في مديرية شرطة اربد.
وقال العميد المعايطة إن قضايا العنف المجتمعي لا تليق بالمجتمع الأردني الذي بني على قيم المحبة والتسامح والأخوة، مؤكدا أهمية دور الأسرة، ثم المدرسة في تعزيز هذه القيم والتمسك بها، والابتعاد عن مظاهر العنف بكل أشكاله وصوره.
ودعا إلى تضافر جهود المؤسسات والأفراد للتصدي لمظاهر العنف المجتمعي لدعم جهود جهاز الأمن العام في خططه وجهوده الرامية لمواجهته، بإنفاد القانون إلى جانب التركيز على الدور التوعوي مع الشركاء كافة.
بدوره تناول المقدم أنيس حمادنة من مديرية الإفتاء بالأمن العام الجوانب الشرعية والأخلاقية التي حث عليها الإسلام والقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة بالالتزام بفضائل الأخلاق وتغليب قيم التسامح والأخوة والمحبة على المظاهر السلبية والدخيلة على مجتمعنا وقيمنا.
وتطرق رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة إربد النائب الأسبق صلاح الزعبي إلى انعكاسات مظاهر العنف المجتمعي على الفرد والأسرة والمجتمع .
وجرى خلال إطلاق المبادرة تقديم عرض مسرحي لجانب من مظاهر العنف المجتمعي وآثاره السلبية على مختلف الأطراف، ووقع الحضور على وثيقة شرف لنبذ العنف المجتمعي.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )