الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية
شباب وجامعات

"الأردنية" توقع مذكرة تفاهم مع برنامج تحفيز الصحة العالمية

{clean_title}
الأنباط - وقعت الجامعة الأردنية، مذكرة تفاهم، أمس الجمعة، مع برنامج تحفيز الصحة العالمية، بالتعاون مع جامعات هارفارد، وأوكسفورد، وجون هوبكينز، وجامعة بنسلفانيا.
ووقع المذكرة عن الجامعة رئيسها الدكتور نذير عبيدات، وعن البرنامج رئيسه المؤسس الدكتور ولفرد انجوا، بحضور كل من عميد كلية الطب الدكتور ياسر الريان و الدكتورة ليلى التوتنجي والدكتور قيس البلبيسي، ومن الجانب الأميركي الدكتور ستيفن افري والدكتور سلامة عبيدات والدكتورة لبنى حمودة.
وينبثق عن المذكرة التي يستمر العمل بها خمسة أعوام، إنشاء مراكز متميزة في مجال رعاية السرطان وأمراض القلب عند الأطفال والبالغين في مستشفى الجامعة الأردنية.
وهدفت المذكرة إلى فتح مجالات التعاون بين كلية الطب في الجامعة الأردنية، ونظيراتها في الجامعات العالمية في مجالات الرعاية الصحية والبحث العلمي والتواصل والتعليم الطبي.
وعرض عبيدات، خلال مشاركته في أعمال القمة العالمية لتحفيز الصحة العالمية 2023 المنعقدة في الولايات المتحدة الأميركية حاليا، وتستضيفها جامعة بنسلفانيا، لأهم التحديات التي تواجه التعليم الطبي بشكل عام والوضع الصحي في الأردن والمنطقة، لافتا إلى أن أكبر التحديات يتمثل في تجسير الفجوة بين مخرجات التعليم، وحاجات سوق العمل لتخريج كوادر من الطلبة، على مستوى عال من المهنية والكفاءة التي تؤهلهم لسوق العمل.
بدوره، تحدث الريان عن أهمية التصنيف العالمي الجديد لكلية الطب وأثره على استقطاب الطلاب المتميزين وأصحاب العلاقة في دعم البحث العلمي وتجويد مخرجات التعليم الطبي.
وأكد أهمية التعاون مع برنامج التحفيز العالمي في مجالات التعليم الطبي وتدريب الكوادر الطبية والبحث العلمي في مجال السرطان ما من شأنه تطوير مستوى طلبة كليه الطب، وفتح آفاق جديدة من التعاون والتشبيك المعرفي.