رئيسي حالة جوية أم موجات سيبرانية ! 3317طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم ارتفاع أسعار النفط مع إعلان وفاة الرئيس الإيراني محمد مخبر خليفة الرئيس الإيراني المحتمل 227 يوما من الحرب .. الاحتلال يواصل غاراته على غزة ورفح الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة جراء المقاطعة.. شركة مطاعم دومينوز تكشف حجم خسائرها هل تنبأت ليلى عبداللطيف بحادثة مروحية رئيسي؟
اقتصاد

وزير النقل: شركة الجسر العربي تجاوزت الظروف الصعبة وحققت نتائج إيجابية

{clean_title}
الأنباط - عقدت الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة اجتماعها الثمانين في القاهره مساء أمس الاحد بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، ووزير النقل المصري المهندس كامل الوزير، وحضر مندوبا عن وزير النقل العراقي المهندس رزاق السعداوي الى جانب حازم الحفاظي رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال ابو السمن ان اجتماعات الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة هي فرصة لالتقاء الأشقاء وتعمل على تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الدول الثلاث في مجالات النقل المختلفة.

واستعرضت الجمعية العمومية الميزانية العمومية ونتائج أعمال الشركة للعام 2022، واطلعت على إنجازات ونشاط الشركة خلال العام الماضي.

وحققت الشركة نتائج إيجابية رغم الظروف والأزمات والتحديات التي واجهتها، والتي أثرت على بيئة العمل من ارتفاع لأسعار الوقود والخدمات التشغيلية، وتراجع سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي، وارتفاع معدلات التضخم التي شهدها العالم.

وأكد ابو السمن على ان البدائل وخطط العمل والاستراتيجيات التي عملت بها إدارة الشركة لرفع تنافسية الخط البحري العقبة-نويبع، وزيادة معدلات الإركاب على بواخر الشركة، وتنويع وزيادة إيرادات الشركة من الأنشطة التشغيلية، أدت الى نجاح الشركة في تجاوز الظروف الصعبة وتحقيق النتائج الإيجابية خلال العام 2022، وخلال الربع الأول من العام الحالي.

وبحسب ارقام الشركة فقد ارتفعت حركة التبادل التجاري عبر خط العقبة-نويبع خلال الربع الاول من العام الحالي بنسبة 53%، وزاد نشاط نقل الركاب بنسبة 18%، فيما ارتفعت نسبة المركبات المنقولة الى 192%.

واضاف ابو السمن : ان نشاط الشركة السياحي على خط العقبة-طابا شهد أيضاً زيادة بنسبة 96%، إذا تعمل الشركة على نقل المجموعات السياحية بين المثلث الذهبي في الأردن (البتراء، وادي رم، العقبة) ومنتجعات جنوب سيناء (طابا، سانت كاترين، دهب، شرم الشيخ).

وفي إطار خطط الشركة لتطوير وتحديث أسطول بواخر الشركة، كشف ابو السمن عن ان الشركة بصدد إدخال باخرة شحن جديدة للخدمة خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وبين ان الباخرة الجديدة بحمولة تصل الى (100) شاحنة الأمر الذي يحافظ على انسيابية حركة التبادل التجاري، واستيعاب الحركة المتنامية للمبادلات التجارية على الخط العقبة-نويبع الذي يربط اسيا العربي بافريقيا العربية، ويساعد في عدم تكدس الشاحنات في الموانئ خلال فترات الذروة.

وأشاد الوزير ابو السمن بأداء إدارة الشركة وقدرتها على تحويل التحديات والتهديدات الى فرص وعوامل للنجاح من خلال خطط العمل والبدائل والإجراءات التي تم تنفيذها لتجاوز الظروف الصعبة وتحقيق النتائج الإيجابية، وأكد على أهمية الاستمرار بهذا النهج للمحافظة على هذا الصرح العربي المميز.

وفي ختام الاجتماع أكد ابو السمن على عمق الروابط الأخوية والتاريخية القائمة بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية وجمهورية العراق، مشددا على أهمية تعزيز وتوثيق أواصر التعاون المشترك بين الدول الثلاث في كافة المجالات.