الكرك ...نشاطات متنوعة للشباب واليافعين الأمير الحسن بن طلال يحاضر في كلية الدفاع الوطني وزير العدل يرعى اطلاق مشروع دعم سيادة القانون في الأردن (2023-2026) والدة الفنان حسين السلمان في ذمة الله المياه تضبط اعتداءات جديدة في منطقة بشرى اربد توقيع شراكة استراتيجية لتعزيز الاستدامة في الأردن امين عمان ورئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادية يطلقان أنظمة النقل الذكي الملك يجتمع بممثلين عن قطاع المحيكات ويؤكد أهمية القطاع في التشغيل أبو السمن يتفقد العمل بمشروع صيانة وتعبيد شارع مادبا الأميرة بسمة بنت طلال تؤكد أهمية المشاركة الفاعلة للمرأة في الانتخابات النيابية الخارجية: إجلاء 9 أطباء وممرضين أردنيين من غزة إلى المملكة تحت رعاية وزارة الاقتصاد الرقمي، أورنج الأردن وإنتاج تعقدان لقاء حول الابتكار والاستدامة الملكية الأردنية تُسيير رحلات موسمية إلى بافوس القبرصية تهنئه وتبريك للأستاذه كوثر الغنميين بمناسبة عيد ميلاده البرلمان العربي يدعو إلى تسوية عادلة للقضية الفلسطينية اعتماد مستشفى الجامعة الأردنية مؤسسة راعية للتدريب تحديد مواعيد مباريات الحسم بالدوري الملك يستقبل وزير الخارجية السويدي وضع حجر الأساس لمقر الاتحاد الملكي للرياضات البحرية في العقبة سلطة العقبة وأمانه عمان يطلقان نظام النقل الذكي"خدمة الدفع الالكتروني" في العقبة
برلمان

وفد نيابي يشارك بمؤتمر الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

{clean_title}
الأنباط -
شارك وفد نيابي، برئاسة النائب ذياب المساعيد، بالجلسة الرئيسية في مؤتمر الجمعية البرلمانية _ الاتحاد من أجل المتوسط ، الذي يعقد حاليًا في نيقوسيا - قبرص.
ويضم الوفد النيابي النائبين الدكتور بلال المومني وعمر الزيود.
وقال المساعيد إن الأردن يساهم بالمحافظة على السلم العالمي من خلال محاربته للإرهاب، مضيفا أن مكافحة الإرهاب تبدأ بمواجهة أسبابه.
وأشار إلى الأعباء المالية والاقتصادية والاجتماعية والخدمية التي يتحملها الأردن بسبب موجات اللجوء، موضحاً أن الدول الداعمة بدأت تتخلى عن دورها تجاه اللاجئين.
وبشأن القضية الفلسطينية، قال المساعيد إنها القضية المركزية في الشرق الأوسط، مؤكدًا وقوف الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين حتى إقامة دولتهم المستقلة، وحفظ حقوق عودة اللاجئين.
وبين المساعيد أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، تعتبر حجر أساس وضرورة لحفظ الواقع التاريخي والقانوني للمقدسات في القدس.
وأكد أن جلالة الملك هو رجل السلام الأول، ويحمل هم السلام وينادي به في كل المحافل الدولية ويطبق سياسة الاعتدال والوسطية.
من جهته، قال الزيود إنه على إثر الأزمة الروسية الأوكرانية، بدأ البحث عن الطاقة البديلة، خصوصا أن الهيدروجين الأخضر هو من أفضل أنواع الوقود وصديق للبيئة.
وبحث المشاركون في المؤتمر، موضوع الطاقة بشكل كبير ودوره في مستقبل البيئة وأماكن تواجده.
وعلى هامش المؤتمر، التقى الوفد النيابي، وزير الخارجية القبرصي كونستا نتينوس كوميوس، حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون مع البرلمان القبرصي في مجال الأمن وحقوق الإنسان وترسيخ التعاون الاقتصادي بين البلدين.
كما التقى الوفد النيابي، رئيسة البرلمان القبرصي، ورئيس اللجنة المعنية بالشؤون السياسية والأمنية وحقوق الإنسان كوستاس ما فريدس، حيث تم بحث محاور المؤتمر وسبل التعاون بين البلدين.
والتقى الوفد أيضا سفير المملكة لدى قبرص محمد الفايز، بغية الوقوف على الخدمات التي تقدمها السفارة للرعايا الأردنيين والطلبة في قبرص.
وأشاد الوفد النيابي بجهود السفارة وما تقوم به من خدمات.
--(بترا)