اقتصاد

انخفاض أسعار النفط في التعاملات المبكرة الثلاثاء

{clean_title}
الأنباط -

 انخفضت أسعار النفط في التعاملات المبكرة الثلاثاء، متخلية عن بعض المكاسب التي سجلتها الجلسة الماضية في الوقت الذي يُقيّم فيه المستثمرون الطلب القوي على السفر خلال فترة العطلة في الصين الذي قد يدعم الطلب على الوقود مع احتمال أن يؤدي رفع أسعار الفائدة في دول أخرى لتباطؤ النمو الاقتصادي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت سبعة سنتات إلى 82.66 دولارا للبرميل بحلول الساعة 00:13 بتوقيت غرينتش بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 6 سنتات ليسجل 78.70 دولارا للبرميل.

ارتفعت العقود الآجلة للخام أكثر من 1% الاثنين، وسط تفاؤل بأن يؤدي السفر خلال فترة العطلة في الصين لزيادة الطلب في أكبر مستورد للنفط في العالم.

وتشير حجوزات السفر إلى الخارج في الصين خلال عطلة عيد العمال إلى استمرار تعافي حركة السفر إلى الدول الآسيوية. إلا أن الأعداد ما زالت بعيدة عن مستويات ما قبل الجائحة مع ارتفاع تكلفة الرحلات الطويلة وعدم وجود العدد الكافي منها.

لكن المستثمرين لا يزالون قلقين من احتمال أن ترفع البنوك المركزية في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي أسعار الفائدة لكبح التضخم، وهو ما قد يؤدي لتباطؤ النمو الاقتصادي ويضر بالطلب على الطاقة.

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) وبنك إنجلترا (المركزي) والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في اجتماعات لجان السياسة النقدية لديهم خلال الأسبوع الأول من أيار/ مايو.

ويترقب المستثمرون الثلاثاء، بيانات صناعة النفط المتعلقة بمخزونات النفط الأميركية.

وتوقع محللون في استطلاع أجرته رويترز أن تُظهر البيانات تراجع مخزونات الخام الأميركية قرابة 1.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 21 نيسان/ أبريل.

ومن المقرر أن تصدر بيانات الحكومة الأميركية بشأن مخزونات الخام الأربعاء.

رويترز


 
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )