اقتصاد

ضمن مشروع "مساحة الابتكار" اتفاقية بين أورنج الأردن وإبداع الكرك لإطلاق حاضنة أعمال

{clean_title}
الأنباط -

وقعت أورنج الأردن ومركز إبداع الكرك اتفاقية لإنشاء حاضنة أعمال ضمن مشروع "مساحة الابتكار"، وهو برنامج مدته ثلاث سنوات يتم تنفيذه بتمويل مشترك من اﻻﺗﺤﺎد اﻷوروﺑﻲ ﻣ ﺧﻼل برنامج الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل "ابتكار الأردن"، دعماً للريادة ولتمكين الشباب رقمياً في مختلف أنحاء المملكة.

 

وتعدّ هذه الحاضنة إضافة قيّمة تسعى من خلالها أورنج إلى تمكين المشاركين في برامجها المجانية التي تم افتتاحها سابقاً في الكرك، وهما مختبر التصنيع الرقمي ونادي مركز أورنج الرقمي، من تنمية أعمالهم ومشاريعهم الريادية ونماذجهم الأولية للانطلاق بها نحو السوق وجذب المستثمرين.

 

وبموجب الاتفاقية، ستعمل أورنج الأردن على دعم أصحاب الأفكار المبتكرة والمشاريع الناشئة من خلال الحاضنة عبر إتاحة الموارد، البرامج والفرص اللازمة في مركز إبداع الكرك لتمكينهم من تحويل النماذج الأولية إلى مشاريع فعلية قابلة للنمو والتوسّع بما يتناسب مع متطلبات السوق، بناءً على خبرة الشركة وشبكتها المتميزة في المجال الريادي واستكمالاً لدورها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول، وذلك في إطار دعمها شباب وشابات المنطقة وتزويدهم بمساحة متكاملة لتحقيق طموحاتهم.

 

ووجّهت أورنج الأردن شكرها للاتحاد الأوروبي ونادي الإبداع -الكرك، مؤكّدةً أنّ حاضنة مركز إبداع الكرك تعكس مدى تكاملية مشروع "مساحة الابتكار" المشترك مع الاتحاد الأوروبي، كونها تتيح فرصة تطوير المشاريع الناشئة، وخاصة بين المشاركين في برامج أورنج الأخرى التي تم إطلاقها في المحافظة، فضلاً عن اهتمام الشركة بتوسعة دائرة برامجها في المملكة والتي تواصل دعم الريادة ونشر ثقافة الابتكار لتسهم في نمو الاقتصاد والمجتمع وتعزيز الاستدامة.

 

يعمل مشروع "مساحة الابتكار" على توسيع نطاق مشاريع أورنج الرقمية عبر إنشاء 9 مراكز مجتمعية رقمية، 5 أكاديميات برمجة، و5 مختبرات تصنيع، و3 مسرّعات نمو للشركات الناشئة و5 حاضنات للأعمال، بالإضافة إلى ملتقى الابتكار الذي تم افتتاحه.

 

وتعد هذه المبادرة المموّلة من الاتحاد الأوروبي مشروعاً رائداً على مستوى الأردن ووجهة تجمع كل ما يلزم للإبداع الرقمي والدعم الريادي، حيث ستعمل على تعريف المزيد من الأردنيين على الثقافة الرقمية وتطوير مهاراتهم الرقمية وخاصة بين النساء والشباب، بالإضافة إلى رعاية قطاع الريادة من خلال تحديد الفرص الهامة التي من شأنها تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي.

 

-      انتهى-

 

 

ﻧﺑذة ﻋن ﺑرﻧﺎﻣﺞ اﺑﺗﻛﺎر اﻷردن:

"اﻻﺑﺗﻛﺎر ﻣن أﺟل ﻧﻣو اﻟﻣﺷﺎرﯾﻊ وﻓرص العمل" )اﺑﺗﻛﺎر اﻷردن (ھو ﺑرﻧﺎﻣﺞ ﺑﻘﯾﻣﺔ20 ﻣﻠﯾون ﯾورو ﻣﻣول ﻣن اﻻﺗﺣﺎد اﻷوروﺑﻲ. اﻟﮭدف اﻟﻌﺎم ﻟﻠﺑرﻧﺎﻣﺞ ھو دﻋم اﻻﺑﺗﻛﺎر اﻟذي ﯾﻘوده اﻟﻘطﺎع اﻟﺧﺎص واﻟذي ﯾﻣﻛن أن ﯾدﻓﻊ اﻟﺗﻧﻣﯾﺔ اﻻﻗﺗﺻﺎدﯾﺔ اﻟﺷﺎﻣﻠﺔ وﯾﻌزز اﻟﺗﻐﯾﯾر اﻟﻣﻧﮭﺟﻲ ﻓﻲ اﻟﻣؤﺳﺳﺎت اﻟﻣﺣﻠﯾﺔ وﻧظﺎم اﻻﺑﺗﻛﺎر ﻓﻲ اﻷردن. ﺳﯾﺗم ﺗﻧﻔﯾذ اﻟﺑرﻧﺎﻣﺞ ﻟﻐﺎﯾﺔ ﻋﺎم 2024، ﻣن ﺧﻼل ﺛﻼث ﻣﻧﺢ. اﻟﻣﻧﺣﺔ اﻷوﻟﻰ "ﺧرﯾطﺔ اﻟطرﯾق ﻟﺗوﺳﯾﻊ ﻧطﺎق اﻟﺷرﻛﺎت اﻟﻣﺗﻧﺎﻣﯾﺔ" ﺳﯾﺗم ﺗﻧﻔﯾذھﺎ ﻣن ﻗﺑل إﻧدﯾﻔر اﻷردن ﺑﺎﻟﺷراﻛﺔ ﻣﻊ ﺑﯾوﻧد ﻛﺎﺑﯾﺗﺎل وأواﯾﺳس .500 واﻟﻣﻧﺣﺔ اﻟﺛﺎﻧﯾﺔ، اﻧﺷﺎء ﻣرﻛز اﻻﺑﺗﻛﺎر اﻷردﻧﻲ ﻟﻠﺛورة اﻟﺻﻧﺎﻋﯾﺔ اﻟراﺑﻌﺔ (InJo4.0) ﺳﯾﺗم ﺗﻧﻔﯾذه ﻣن ﻗﺑل ﺗﺣﺎﻟف ﺷرﻛﺎت أردﻧﻲ أورورﺑﻲ ﺑﻘﯾﺎدة ﺷرﻛﺔ ﺳﺎم ﻟﻠﮭﻧدﺳﺔ واﻟﺗﺟﺎرة. ﺑﺎﻟﺷراﻛﺔ ﻣﻊ ﻏرﻓﺔ ﺻﻧﺎﻋﺔ ﻋﻣﺎن وﺷرﻛﺔ اﺑﺗﻛﺎر، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ إﻟﻰ ﺷرﻛﺗﯾن أوروﺑﯾﺗن ھﻣﺎ TTA وTech .Tum أﻣﺎ اﻟﻣﻧﺣﺔ اﻟﺛﺎﻟﺛﺔ، "ﻣﺳﺎﺣﺔ اﻻﺑﺗﻛﺎر" ﺳﯾﺗم ﺗﻧﻔﯾذھﺎ ﻣن ﻗﺑل ﺷرﻛﺔ أوراﻧﺞ اﻷردن. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: https://www.facebook.com/InnovateJO

 

نبذة عن  Orangeالأردن

تعد Orangeالأردن المزود الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، الخلوي، الإنترنت، البيانات والحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1500 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين الذين يصل عددهم إلى ما يقارب 3.7 مليون شخص في مختلف أنحاء الأردن.

تقدمOrange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، إذ توفر أيضاً حلول متعددة ومصممة لتتناسب مع متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).

تعتزOrange الأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.

من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام على حياة الأردنيين انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها الرائدة بالعمل على تنفيذ عدة برامج رقمية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال التركيز على ثلاث محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي والريادة.  

لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني:www.orange.jo

 

نبذة عن Orange

تعتبرOrange  أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 42.5 مليار يورو في 2021 وبعدد موظفين يصل الى 136,500 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر 2022، بما فيهم 75,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائنتصل إلى 286 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر 2022، بما فيها 240 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و24 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Business  Services Orangeلخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية "Engage 2025” المنبثقة عنالتزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمالOrange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orangeشركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز  ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com وتطبيق أخبار Orange.

أو متابعتنا على تويتر:@orangegrouppr

 

تُعد Orangeوأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orangeأو Orange Brand Services Limited.

 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )