توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي طرح عطاء لصيانة وتأهيل مديرية صناعة وتجارة وتموين العقبة مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الزرقاء: حوارية تناقش تمكين المرأة في عملية صنع القرار السياسي ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضان في الصين إلى 14 الإحصاءات: إطلاق تجريبي لمركز البيانات الوطني التفاعلي في الأسابيع المقبلة
اقتصاد

الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا

{clean_title}
الأنباط -
ارتفعت أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الأول من شهر نيسان الحالي، مقارنة مع معدلات أسعارها في شهر آذار الماضي، بحسب بيانات أعلنتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الأحد.
ووفقا للبيانات، سجل البنزين أوكتان 90 في الأسبوع الأول من نيسان سعرا بلغ 864.7 دولار للطن، مقارنة مع معدل سعره في اذار الماضي والذي بلغ 800.6 دولار، وبنسبة ارتفاع بلغت 8 بالمئة.
كما سجل البنزين أوكتان 95 سعرا بلغ 893.3 دولار للطن مقابل 841.2 دولار للطن المسجل في آذار، وبنسبة ارتفاع بلغت 6.2 بالمئة.
كما ارتفع سعر السولار من 725.1 دولار للطن إلى 727.4 دولار للطن، وبنسبة ارتفاع بلغت 0.3 بالمئة، كما ارتفع سعر الكاز من 755.4 دولار للطن إلى 756.7 دولار للطن، بنسبة بلغت 0.2 بالمئة.
وارتفع سعر زيت الوقود من 414.3 دولار للطن إلى 461.3 دولار للطن وبنسبة انخفاض بلغت 11.3 بالمئة، في حين انخفض سعر الغاز البترولي المسال في نيسان الحالي إلى 547.5 دولار للطن مقارنة مع السعر المسجل في آذار الماضي والذي بلغ 735.5 دولار للطن، وبنسبة انخفاض بلغت 25.5 بالمئة.
وارتفع سعر خام برنت في الأسبوع الأول من الشهر الحالي ليصبح 85.7 دولار للبرميل مقارنة مع معدل سعره في آذار الماضي والذي بلغ 78.5 دولار، وبنسبة ارتفاع بلغت 9.1 بالمئة.
--(بترا)