اقتصاد

الصناعة: 1220 مخالفة تموينية خلال الربع الأول

{clean_title}
الأنباط - اكدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين، إن إجمالي المخالفات التموينية التي تم رصدها خلال الربع الأول من العام الحالي بلغت 1220 مخالفة.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إن كوادرها الرقابية نفذت منذ بداية شهر رمضان المبارك ولغاية يوم أمس الثلاثاء، 367 جولة رقابية على الأسواق في مختلف المحافظات تم خلالها زيارة حوالي 5500 محل تجاري.
واوضحت الوزارة انه تم ضبط 314 مخالفة تموينية 58 منها لعدم الالتزام بالسقوف السعرية المحددة للدجاج، مبينة ان معظم المخالفات هي عدم إعلان الأسعار.
واشارت الى ان عقوبة المخالفات للسقوف السعرية لا تقل عن ألف دينار وتصل الى 3 آلاف دينار أو الحبس لمدة لا تقل عن شهرين وتصل الى 6 أشهر أو كلتا العقوبتين معا.
واضافت، انه يتم تسيير جولات رقابية الى بعض المناطق بمرافقة أفراد من جهاز الأمن العام، منها جولات على أسواق وسط البلد في العاصمة خاصة سوق السكر والرصيفة وماركا، مؤكدة وجود مندوب من الوزارة في سوق الخضار المركزي لمتابعة أسعار وكميات الخضار، حيث يتواجد يوميا في السوق من الساعة الرابعة فجرا ولغاية العاشرة صباحا.
واكدت الوزارة في بيانها، انها تتدخل بقوة القانون لضبط أسعار أي سلعة أساسية سبق تحديد سقوف سعرية لها في حال المغالاة بها.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )