اربد

انخفاض صادرات اربد الشهر الماضي

{clean_title}
الأنباط - انخفضت صادرات محافظة اربد خلال اذار الماضي بنسبة 35 بالمئة مقارنة بذات الشهر من العام الماضي.
وبحسب بيان صادر عن غرفة صناعة اربد، اليوم الاثنين، تراجعت صادرات المحافظة من 115مليون دولار لشهر اذار من العام الماضي الى 75 مليون دولار لهذا الشهر.
وقال رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان إن هذا الانخفاض بحجم صادرات المحافظة وإصدار شهادات المنشأ من الغرفة يرتبط بانخفاض صادرات قطاع المحيكات والجلديات، نتيجة ضعف الطلب الخارجي عليه في الأسواق التقليدية التي تأثرت بتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتغير الذي طرأ على أولويات المستهلك في هذه الأسواق.
واشار ابو حسان، الى ان قطاع المحكيات والجلديات ورغم الانخفاض الملحوظ في حجم صادراته، إلا انه بقي يحتل مركز الريادة في القطاعات التصديرية، تلاه قطاعا المواد الغذائية والمستلزمات الطبية في حين توزعت باقي الصادرات على قطاعات الصناعات الهندسية والكهربائية والبلاستيكية والكيماوية والتعدينية والإنشائية والتعبئة والتغليف والكرتون.
واضاف، ان السوق الأميركية استوعبت 71 بالمئة من الصادرات الكلية للمحافظة فيما حافظت الصادرات الى الدول العربية على نسبة 11 بالمئة.
يذكر ان صادرات مدينة الحسن الصناعية شكلت حوالي 93 بالمئة من حجم صادرات المحافظة ومدينة "السايبر السيتي" بصادرات بنسبة 6 بالمئة وتوزعت باقي الصادرات على مناطق مختلفة في المحافظة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )