اقتصاد

أبو السمن: إنجازات المطار دليل على تميزه في المنطقة

{clean_title}
الأنباط - قال وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل، ماهر أبو السمن، إن الإنجازات التي حققها مطار الملكة علياء الدولي، على مدى الأعوام العشرة الماضية، خير دليل على تميّزه في المنطقة.
وأكد أبو السمن في حفل أقامته مجموعة المطار الدولي، احتفاءً بالذكرى العاشرة لافتتاح جلالة الملك عبدالله الثاني، مبنى المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي؛ أن الاحتفال يعكس نجاح الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الأردن.
وأعرب خلال رعايته الحفل، عن أمله في استمرار مسيرة نجاح البوابة الجوية الرئيسة للأردن على العالم، مثمناً دور مجموعة المطار، في توفير تجربة سلسة ومريحة للمسافرين من مختلف أنحاء العالم، وترسيخ مكانة الأردن بوصفه وجهة سياحية فريدة.
من جهته، أشار رئيس مجلس إدارة مجموعة المطار الدولي، ونائب المسؤول التنفيذي لعمليات مجموعة مطارات باريس، فرناندو إتشيغاراي، إلى أن مطار الملكة علياء الدولي، حاصل على العديد من الجوائز، ومتصل عالمياً وصديق للمناخ، ومعطاء للمجتمع المحلي، انطلاقاً من رؤية ملكية طموحة تحوّلت إلى واقع في شكل منشأة رائدة رفعت سقف التوقعات ووضعت معايير عالمية لكل مشروع قادم بين القطاعين العام والخاص في الأردن.
وأضاف "في مجموعة مطارات باريس، نَعُدُّ مطار الملكة علياء الدولي عضوًا مهمًا للغاية في شبكتنا العالمية؛ إذ شجّعتنا تحولاته الكبيرة ونجاحاته المستمرة على رفع أسهمنا في مجموعة المطار الدولي والأردن بوصفه وُجهة موثوقة للاستثمارات الأجنبية"
بدور، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، نيكولا كلود، إن كل النجاحات التي حققها المطار، لم تكن لتتحقق لولا الشراكة المستمرة مع الحكومة الأردنية، ممثلةً بوزارة النقل، والتعاون الوثيق مع هيئة تنظيم الطيران المدني، مؤكداً حرص المجموعة على تزويد كل مسافر بتجربة عملاء إيجابية وفريدة.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )