اقتصاد

الطاقة وآل البيت توقعان مذكرة تفاهم للتعاون بمجال أبحاث المصادر الطبيعية

{clean_title}
الأنباط - وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية مع جامعة آل البيت، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الأبحاث والدراسات الجيولوجية المتعلقة بالمصادر الطبيعية والتخطيط وصياغة المقترحات العلمية والبحثية.
ووقع المذكرة وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، ورئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور.
وأكد الوزير الخرابشة في تصريح صحفي عقب التوقيع، العلاقة التكاملية بين المؤسسات الرسمية والجامعات الأردنية وأهمية توظيف مذكرة التفاهم الموقعة، في إطار هذه العلاقة للوصول إلى نتائج إيجابية تسهم في مواجهة تحدي الطاقة في المملكة.
وقال إن مذكرة التفاهم مع جامعة آل البيت تأتي في إطار اهتمام الوزارة بقطاع الثروات المعدنية لتعزيز دوره في الناتج المحلي الإجمالي بالاعتماد على مخزون المملكة من هذه الثروات في إطار رؤية التحديث الاقتصادي.
وأشار إلى أهمية المذكرة في تنفيذ البرامج والمشاريع البحثية والدراسات الجيولوجية وتنفيذ برامج التدريب وتطوير القدرات العلمية للعاملين في الوزارة والمختصين بجامعة آل البيت وتبادل الخبرات فيما بينهم.
من جانبه، أوضح الدكتور الضمور، أهمية التعاون بين الجامعات والمؤسسات الرسمية في إطار من التشاركية والتكاملية لتحقيق المصلحة الوطنية، مشيدا بجهود وزارة الطاقة والثروة المعدنية في هذا المجال.
وحضر حفل التوقيع، أمين عام الوزارة المهندسة أماني العزام والأمين العام المساعد لشؤون الطاقة المهندس حسن الحياري ومدير الدراسات المهندس هشام الزيود، وعن الجامعة عميد كلية العلوم سناء الزيود ورئيس قسم تطوير الثروات المعدنية في وزارة الطاقة ليث ابو عفار.
-- (بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )