أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي د. مكاحلة يفتتح فعاليات حملة الكشف عن خلع الورك الولادي بمركز صحي المفرق الشامل. ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة
برلمان

"إدارية النواب" تؤكد أهمية معهد الإدارة العامة لتدريب عاملي القطاع العام

{clean_title}
الأنباط -
أكد رئيس اللجنة الإدارية النيابية، المُهندس يزن الشديفات، أهمية دور معهد الإدارة العامة في تدريب وتأهيل العاملين في القطاع العام، وذلك لبناء القدرات المؤسسية والوظيفية وتطوير البرامج التدريبية والعملية المُتخصصة، بُغية تطوير هذا القطاع.

وقال الشديفات، خلال لقاء اللجنة اليوم الثلاثاء، مديرة المعهد سهام الخوالدة وعدد من موظفيه، إن الزيارة الأخيرة لولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للمعهد تؤكد الأهمية البالغة للمعهد ودوره في التطوير والتحديث الإداري لمؤسسات القطاع العام، وتمكين العاملين من تقديم خدمات نوعية للمواطنين، بعيدًا عن الأطر البيروقراطية.

وأضاف أن اللجنة أوصت بزيادة موازنة المعهد، خصوصًا بند التدريب، وكذلك زيادة عدد الكوادر الإدارية، خاصة في فروع الشمال والجنوب، فضلًا عن عقد ورش تدريبية للخرجين الجُدد.

بدورهما، أكد النائبان عبدالله عواد ومحمد المرايات ضرورة تحسين جودة الخدمة المُقدمة للمواطن، وإعادة النظر بالآليات المُتبعة في برامج التدريب والتأهيل في القطاع العام.

من ناحيتها، قالت الخوالدة إن المعهد يُقدم برامج تدريبية لموظفي القطاع العام، تنسجم مع الكفايات المُرتبطة بالمسارات الوظيفية المُعتمدة في الخدمة المدنية، وتُحاكي الأولويات والخطط الوطنية، بالإضافة إلى برامج تدريبية موجهة للراغبين والمُهتمين من كُل القطاعات في مُختلف مجالات الإدارة العامة. 

وأشارت إلى أن عدد الموظفين في المعهد يبلغ 75 موظفًا وموظفة، منهم 5 في إقليم الشمال، و3 بإقليم الجنوب، موضحة أن المعهد يشترط على المُدربين اجتياز الامتحان في حال اختيارهم لتدريب الموظفين في المؤسسات والدوائر الحكومية.

وأضافت أن عدد المُتدربين، الذين خضعوا لدورات تدريبية في معهد الإدارة العامة، بلغ 5 آلاف في العام 2019، بينما بلغ 14 ألف مُتدرب العام 2021، في حين بلغ العام الماضي 20 ألف.