برلمان

وفد نيابي يلتقي وزير البترول المصري

{clean_title}
الأنباط -
التقى رئيس لجنة السياحة والاثار والخدمات العامة النيابية، عبيد ياسين، والوفد المرافق له ، في القاهرة، وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق المولى، تم خلاله بحث سبل تعزيز العلاقات الاخوية بين الأردن ومصر وسبل تعزيزها في المجالات كافة لا سيما البرلمانية منها. 

وأكد ياسين خلال زيارة الوفد النيابي الى مصر الشقيقة الحرص على تمتين العلاقات بين عمان والقاهرة والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه الرئيس عبدالفتاح السيسي حتى باتت تشكل انموذجاً في العلاقات العربية _ العربية .

 واشار ياسين الى ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين على مختلف الصعد ، وأهمية تبادل التجارب والخبرات في مجالات النقل والخدمات العامة والطاقة والسياحة والاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين لافتا بهذا الشأن الى كيفية الاستفادة من  تخفيض كلف النقل وتقليل مستوى البطالة.

من جهته أعرب المولى عن تطلعه لمزيد من التعاون في مجال الطاقة بشكل عام، والغاز بشكل خاص، وبالذات تحويل وسائل النقل الى العمل بواسطة الغاز بدل البترول.


كما التقى الوفد الأردني الذي يضم النواب: ميادة شريم والمحامية دينا البشير وماجد الرواشدة والمهندس اسامة القوابعة والمهندسة مروة الصعوب والدكتور زهير السعيدين والدكتورة ريما العموش و نواش قوقزة، رئيس واعضاء مجلسي ادارة كل من شركة فجر الاردنية المصرية ويمثلها فواد رشاد، وشركة غاز تك ويمثلها المهندس عبدالفتاح فرحات.

وقدمت الشركتان شرحاً مفصلاً حول التطور الذي حققتهما بخصوص تحويل المركبات من العمل بالوقود الى العمل بالغاز، ما ساهم بتخفيض الكلف وزيادة الايادي العاملة.

وأكدتا أنه أصبح هناك 320 محطة بمصر تقدم الخدمة، بالاضافة الى تحويل اكثر من 222  الف سيارة الى العمل بالغاز.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )