برلمان

العياصرة وشريم يلتقيان وفد شبابي من مشروع "أنت رائعة "

{clean_title}
الأنباط -

قال النائبان عمر العياصرة وميادة شريم إن مجلس النواب يعتبر راسم لسياسات المواطن الاردني في مختلف مجالات الحياة، وذلك من خلال إقرار التشريعات التي تمس حياة المواطنين .


واضافا خلال لقائهما مجموعة شباب وشابات من مشروع "انت رائعة" ضمن الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية ان دور مجلس النواب تشريعي وليس خدماتي،  مشيرين الى ان دوره تغير حاليا نحو التشريع في ظل وجود مجالس المحافظات.

واكدا ان جلالة الملك عبد الله الثاني يولي اهتماماً كبيراً على صعيدي تعزيز دور المرأة وتمكين الشباب وهذا ظهر جلياً في تشكيل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية والتي أكد جلالته بانها ستكون ركنا مهما يسهم بإحداث تطور ملموس في الأداء النيابي القائم على العمل الحزبي البرامجي والانتقال من العمل الفردي إلى العمل الجماعي المؤثر.


وأوضح العياصرة وشريم أن مجلس النواب يؤمن بدور المرأة والشباب في عملية الإصلاح المنشود وتوسيع قاعدة المشاركة في العملية السياسية مؤكدين ان إقرار التعديلات الدستورية وقانوني الانتخاب والأحزاب يؤسس لمرحلة مفصلية ومستقبل جديد عنوانه شباب وشابات الوطن.

كما تطرق العياصرة الى أبرز المهام التي يقوم بها مجلس النواب ودوره في الرقابة والتشريع ومراحل تشريع القوانين في البرلمان.

فيما استعرضت شريم بصفتها رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية الية عمل اللجنة ومناقشتها للقوانين والتشريعات المختصة بالمرأة وشؤون الاسرة والطفل مشيرة الى التشريعات التي أقرها المجلس والتي تسهم بتعزيز دور المرأة في مختلف المجالات 
واجاب العياصرة وشريم على اسئلة واستفسارات الشباب والشابات.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )