اقتصاد

شركة كيرتن للضيافة توقّع على بيان الالتزام بالمبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة (WEPs)

{clean_title}
الأنباط -

وقّعت شركة كيرتن للضيافة، وهي شركة عصريّة متعددة الخدمات تلتزم بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمية، على بيان الالتزام بالمبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة (WEPs)، وهي مبادرة أطلقها كلٌ من الميثاق العالمي للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة والتي توفر نظاماً شاملاً للشركات لتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مكان العمل وسوق العمل والمجتمع وتحقيق نتائج إيجابية على مستوى المجتمع والاقتصاد.
باستخدام الأدوات والموارد الداعمة، توجه المبادئ السبعة الشركات لقياس وتقييم الممارسات والمشاريع والسياسات المستجيبة للنوع الاجتماعي؛ وتحديد مجالات التطور والفرص لوضع أهداف وغايات مؤسسية مستقبلية لتعزيز مسؤولية التزام و تنفيذ الشركات تجاه المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.
من الجدير بالذكر أن   أكثر من 7515 شركة حول العالم، من ضمنها 128 شركة في الأردن، قد وقّعت على بيان الالتزام بالمبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة WEPs . تسترشد هذه المبادئ بمعايير قوانين العمل وحقوق الإنسان الدولية تُعد هذه المبادئ كوسيلة رئيسية  لتقديم الشركات فيما يتعلق بأبعاد المساواة بين الجنسين في جدول الأعمال 2030 والأهداف العالمية للتنمية المستدامة. و 
ويتماشى توقيع هذا الالتزام مع مبادرة شركة كيرتن للضيافة UBBU والتي ترتكز على ثلاث محاور رئيسية وهي الاستدامة، ودعم المنطقة المحلية، ودعم المجتمع. إن تمكين سلسلة التوريد المحلي، واستخدام الموارد المحلية، وتوظيف المحليين، وتعزيز الشمولية، وتبني ثقافة التنوع، والقيام بالمزيد من الممارسات المستدامة هي العناصر الأساسية في هذه المبادرة. وقد جاء هذا التوقيع بوقته المناسب بعد إطلاق الشركة لمبادرتها التي تلتزم بالمعايير البيئية والمجتمعية والحوكمية (United. Building a Better Universe) UBBU وتعني بالاتحاد نبني عالماً أفضل والمستوحاة من فكرة تأثير الفراشة التي تستند على أن الكثير من الأعمال الصغيرة يمكن أن يكون لها تأثير كبير.
قالت مارلوس نيبنبيرج، الرئيسة التنفيذية لشركة كيرتن للضيافة: "عندما بدأنا بتنفيذ استراتيجيتنا البيئية والمجتمعية والحوكمية، أظهرنا لقطاع الضيافة أننا نتّبع مبادئ الشمولية والتنوع والعدالة في جميع مشاريعنا.  ففي كل منطقة أو دولة أو استثمار، قمنا بتطبيق إستراتيجيتنا القائمة على متطلبات الوصول المتكافئ والشمولية بغض النظر عن الجنس وبدءاً من مجلس الإدارة ".
وأضافت: "ونحن كشركة كيرتن للضيافة نؤمن بدعم جيل الشباب من الرجال والنساء لتحقيق النجاح من خلال تسليمهم المسؤولية ووضعهم في مناصب قيادية بحيث يكون إرشاد النساء والشباب بمكانة متساوية عندما يتعلق الأمر بتعزيز التغيير. كما أننا نتحدى العقبات ونتغلب عليها ونمكّن جيل الشباب والنساء كوننا نتبع مبدأ الشمولية. وأعتقد أن بانضمامنا لمجتمع WEPs سيسمح لنا بتنمية استراتيجيتنا بشكل أكبر وسنتمكن من دعم الحوار العالمي حول موضوع الجِنس والشمولية وسيساعدنا في تسهيل عمليات التعاون التي لها تأثير اجتماعي ".
مساكن كلاود 7 أيلة العقبة هي إحدى المشاريع الرائدة لشركة كيرتن للضيافة والتي تتبع المعايير البيئية والمجتمعية والحوكمية من خلال بناء شراكات مؤثرة مع المجتمع المحلي واهتمامها بالضيوف والمسافرين والمقيمين والجهات التي تتبنى قضايا اجتماعية مختلفة.
قال نيكولاس بورنيات ، ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن: "تلتزم هيئة الأمم المتحدة للمرأة بالعمل مع القطاع الخاص في الأردن لمساعدة الشركات بالوفاء بالتزامها تجاه المبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة، من خلال وضع معيارًا عالميًا وتزود الشركات بإطار عمل متكامل لتسريع الاستجابة للمساواة بين الجنسين. نتطلع إلى دعم فريق شركة كيرتن للضيافة في مساكن كلاود 7 أيلة العقبة لتعزيز ممارسات الأعمال التي تمكّن المرأة".
قالت فيجن كاغلار المديرة العامة لـ مساكن كلاود 7 أيلة العقبة والتي ستقود هذا التعاون في الأردن: "إنه لأمر مشجع وجميل للغاية أن تكون من الصفوف الأولى في تطوير قطاع الضيافة ومن المساهمين في تمكين المرأة. لقد أوضحت منظمتنا وفريقنا في مساكن كلاود 7 أيلة العقبة كيف نقوم بدعم ريادة الأعمال وتمكين المرأة من خلال التعاون والمشاركات الكبيرة على الصعيد العالمي. ترتكز المعايير البيئية والمجتمعية والحوكمية في قلب إستراتيجية شركتنا لدعم جيل الشباب من الرجال والنساء من خلال اتباع مبادئ الشمولية والتنوع و العدالة.  نفتخر بانضمامنا بشبكة الأمم المتحدة للمرأة للمبادئ العالمية المعنية بتمكين المرأة WEPs)) ".

ما هي مساكن كلاود 7 أيلة العقبة
مساكن كلاود 7 أيلة العقبة هي واحدة من ضمن أكثر من 40 مشروعاً لشركة كيرتن للضيافة في مصر، والأردن، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وإيطاليا، وجورجيا، والكويت، وتركيا. كما تمتلك شركة كيرتن للضيافة 12 علامة تجارية عصرية وتدير المساكن والفنادق والشقق الفندقية ومراكز الأعمال الاجتماعية والتجارية. وتكمّل أعمالها بخدمات الطعام والمشروبات والترفيه والفن والصحة والسلامة العامة وتبني وجهات فريدة تركّز على المجتمع. 
 
نبذة عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة:
هيئة الأمم المتحدة للمرأة هي منظمة تابعة للأمم المتحدة المعنية بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، وتعد الداعم والنصير العالمي الرئيسي لقضايا المرأة والفتاة حيث نشأت بغرض التعجيل في تقديم تلبية احتياجاتهن في جميع أنحاء العالم.
لمعرفة المزيد، يرجى زيارة موقعنا على الإنترنت: https://jordan.unwomen.org/ar  أو متابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعيunwomenjordan 

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )