اقتصاد

إطلاق جائزة الملكة رانيا للريادة بنسختها 13 "أورانج كورنرز"

{clean_title}
الأنباط - أطلق مركز الملكة رانيا للريادة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة 2023 بنسختها 13، بالتعاون مع "ipark"، في الجمعية العلمية الملكية، وبشراكة استراتيجية مع منصة زين للإبداع.
وتحظى الجائزة هذا العام بالدعم من السفارة الهولندية في الأردن بنسخة خاصة منظمة ضمن برنامجها "أورانج كورنرز" لاحتضان الأعمال الناشئة، والذي يُدار في أكثر من 15 دولة حول العالم.
ويهدف برنامج "أورانج كورنرز" إلى دعم 40 من رواد الأعمال الأردنيين الشباب الذين تجاوزوا مرحلة الفكرة سنويًا، مثلما يقدم برنامج الاحتضان بناء القدرات، ودعم تطوير الأعمال، وفرص التواصل ، والتدريب، وجلسات الإرشاد؛ بهدف المساهمة في تعزيز بيئة الشركات الناشئة الأردنية.
وأكدت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، حرص الجامعة على منح الطلبة الفرص لتقديم أفكارهم الريادية ومواجهة تحديات سوق العمل، حين دأب المركز منذ تأسيسه في حرم الجامعة على تطوير ودعم ريادة الأعمال التقنية في الأردن عبر تنظيم العديد من الأنشطة التي استفاد منها آلاف من رواد الأعمال والمهنيين والطلاب في الأردن، وساعد في وضع بعض الشركات الأردنية الناشئة والناجحة على مسار الابتكار والإنجاز.
وأضافت أبو الهيجاء أن جائزة الملكة رانيا الوطنية للريادة صممت بهدف تمكين رواد الأعمال، خاصة الشباب، من جميع أنحاء المملكة لخلق ثقافة ريادة الأعمال وتعزيز روح الريادة.
من جهته، أشار مدير مركز الملكة رانيا للريادة، محمد عبيدات، إلى أن الجائزة ركزت هذا العام على المشاريع التكنولوجية، حيث تسعى إلى الحصول على أفكار مبتكرة من الأفراد وفرق البحث ورجال الأعمال، بالإضافة إلى الشركات الناشئة في المراحل المبكرة للمنتجات والعمليات والخدمات الجديدة.
وأكدت مديرة الاحتضان في iPARK، المهندسة سرين دويري، الالتزام بتوظيف الخبرات المتراكمة لدعم وتحفيز وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة وتحفيزهم للتقدم للحصول على الجائزة.
بدوره، أكّد المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والابتكار وإدارة الاستدامة في شركة زين الأردن، طارق البيطار، أهمية هذه الجائزة في دعم المبدعين والرياديين الأردنيين، والتي تساهم كل عام بتحفيز مجموعة جديدة من الشباب الأردني على النهوض بأفكار مبتكرة تسهم في خدمة المجتمع وتواكب متطلبات العصر، مثمنا هذه الشراكة الاستراتيجية التي تجمع منصّة زين للإبداع مع مركز الملكة رانيا للريادة.
يشار إلى أن آلية تقديم الطلبات ومعرفة شروط التقدم للجائزة تتوفر على موقع المركز www.qrce.org

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )