برلمان

الصفدي: اعفاءات مرضى السرطان مفتوحة بكل وقت ولن نرضى بتأخير الموافقات عليها

{clean_title}
الأنباط -
الصفدي: اعفاءات مرضى السرطان مفتوحة بكل وقت ولن نرضى بتأخير الموافقات عليها 


قال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي إن جميع الاعفاءات الواردة لمجلس النواب والمتعلقة بمرضى السرطان، سيتم تزويدها للحكومة في حينه ولن نقبل بتأخير الموافقة عليها، حيث إن توفير الرعاية الصحية والاهتمام بهم طالما كان محل توجيه واهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني.

حديث الصفدي جاء لدى اجتماع عقده المكتب الدائم للمجلس اليوم ، مع وزير الشؤون السياسية والبرلمانية ووزير الصحة، وجرى خلاله الاتفاق على آلية التعامل مع الاعفاءات الطبية.

وأشاد الصفدي بالدور الكبير الذي يقوم به مركز الحسين للسرطان تحت إدارة واشراف صاحبة السمو الملكي الاميرة غيداء طلال رئيسة هيئة الأمناء وكافة الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية في هذا الصرح الوطني الطبي المتميز.

وتم الاتفاق في الاجتماع على تنظيم عملية إصدار الإعفاءات الطبية وتطبيقها اعتباراً من تاريخ 1/3/2023 بحيث يتم تقسيم الإعفاءات الطبية من خلال المديرية المعنية بهذا الشأن في مجلس النواب، وترفق الوثائق التالية: كتاب تغطية موقع من النائب، وصورة عن التقرير الطبي بحالة المريض وصورة عن الهوية الشخصية للمريض وصورة عن دفتر العائلة للمرضى الأطفال على أن يكون لكل نائب (١٠) إعفاءات طبية في الشهر باستثناء الإعفاءات المتعلقة بمرضى السرطان، وإصدار الإعفاءات الطبية بمدة أقصاها (٤٨) ساعة من تقديم المعاملة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )