برلمان

رئيس مجلس الأعيان يلتقي سفيري البحرين والمكسيك

{clean_title}
الأنباط - التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، في مكتبه بدار مجلس الأعيان، اليوم الأربعاء، السفير البحريني لدى المملكة أحمد بن يوسف الرويعي، والسفير المكسيكي روبيرتو رودريغيز، وبحث معهما كلا على حدة، أوجه العلاقات الثنائية والأوضاع الراهنة في المنطقة.
وخلال لقائه سفير مملكة البحرين، عبر الفايز عن اعتزازه بعمق العلاقات الأردنية البحرينية وبالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه بين البلدين الشقيقين بمختلف المجالات، السياسية والاقتصادية والاستثمارية.
وقال "إننا في الأردن نعتز بعلاقاتنا الأخوية مع مملكة البحرين، فهي علاقات تاريخية ومتجذرة، يحرص على تطويرها والبناء عليها باستمرار جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخوه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.
وعرض الفايز، للأوضاع الراهنة في المنطقة، ومواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حولها، والتي تقوم على ضرورة إحلال الأمن والاستقرار فيها، وتمكين شعوبها من العيش بحرية وأمان، وضرورة حل القضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.
من جانبه، أشاد السفير الرويعي بالدور الكبير والجهود المتواصلة التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل حل مختلف القضايا العالقة في المنطقة وإحلال السلام فيها.
وأكد حرص مملكة البحرين على تعزيز علاقاتها مع الأردن بمختلف المجالات، خاصة في مجال تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية، وتفعيل التعاون المشترك بمختلف المجالات.
وخلال لقاء رئيس مجلس الأعيان بالسفير المكسيكي، ثمن الفايز المستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الأردنية المكسيكية، والتي تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، مؤكدا أهمية تعزيزها وتطويرها بمختلف المجالات.
وتناول اللقاء بحضور رئيس جمعية الصداقة الأردنية المكسيكية بركات عوجان، عددا من القضايا على رأسها أهمية زيادة الاستثمارات والتبادلات التجارية الثنائية، وبناء شراكات اقتصادية بين البلدين الصديقين بمختلف المجالات.
وأشار الفايز إلى الأوضاع الراهنة في المنطقة ومواقف الأردن الثابتة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني حولها، والتي تقوم على ضرورة إحلال الأمن والاستقرار فيها وفق الحوار السياسي بعيدا عن العنف.
من جانبه، أشاد السفير المكسيكي بدور جلالة الملك عبدالله الثاني في حل مختلف القضايا العالقة في المنطقة، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الأردن بمختلف المجالات، سيما في مجال تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )