القبض على قاتل والدته في محافظة الكرك المشكلة في الحزب ام في الحكومة ام في الإنسان ... لقد علقنا في إنسان ما قبل الحضارة . المستقلة للانتخاب تعلن عن فتح باب الاعتماد للصحفيين المحليين لانتخابات مجلس النواب 2024 الرحّالة الإماراتي عدنان النخلاني في ربوع الأردن ارتفاع أسعار الذهب 30 قرشا في الأسواق المحلية أهمية سلاسل التوريد الإنسانية في دعم منظمات الإغاثة بالأردن أذربيجان نحو اقتصاد أخضر "جيدكو" تفتح باب التقدم لبرنامج تمكين حتى نهاية تشرين الثاني المقبل انطلاق فعاليات النادي الصيفي لابناء الهيئة العامة لنادي موظفي الامانة " أمنية"راعي الاتصالات الحصري لمبادرة علماء الغد وتدعم جائزة "العلوم السلوكية والاجتماعية" الخصاونة يستقبل رئيس مجلس إدارة الصَّندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بحث إدراج ملف محمية العقبة البحرية على لائحة التراث العالمي فتح باب الترشح للمشاركة في مهرجان الأردن المسرحي العواقب الباهظة لحرب غزة: عبء لن يحتمله الكيان المحتل “الطاقة” تطرح عطاءين خاصين بالطاقة الشمسية لـ100 بلدية تجارة الاردن :جاهزون لنكون شريكا استراتيجيا للصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية ومجموعة التعليم السويسري (SEG) بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .. عمان الأهلية تستضيف وفداً رسمياً من مجلس التنمية بجمهورية رواندا فريق الأمن العام للكراتيه يحصد الذهب في بطولة ماليزيا الدولية المفتوحة "الأمن الرقمي تحت حماية جهاز الأمن العام : احذروا المساس بالخصوصية"
برلمان

وفد نيابي يلتقي وزير الصحة الجزائري

{clean_title}
الأنباط -

التقى وفد نيابي، برئاسة رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية مع دول المغرب العربي، النائب مجحم الصقور، في الجزائر، اليوم الأربعاء ، وزير الصحة عبد الحق سايحي.

وقال الصقور إن الأردن والجزائر يسعيان إلى تحقيق تنمية مشتركة ومتضامنة وبما يحقق النماء والرفاه للبلدين والشعبين الشقيقين.

وشدد على أهمية توسيع التعاون بقطاعات الرعاية الصحية والسياحة العلاجية.

وأضاف الصقور أن العلاقة بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية هي علاقة استراتيجية.

وأشار الى ان الاردن يستثمر في الصناعات الدوائية في الجزائر منذ تسعينيات القرن الماضي، بحيث وصل حجم الاستثمارات في هذا المجال قرابة مليار دولار  اميركي.

من جهتهم، دعا أعضاء الوفد النيابي، حكومة الجزائر للاستفادة من الكوادر العلمية الأردنية الكفؤة في المجال الصحي، ودراسة إمكانية فتح مستشفيات خاصة بمجالات صحية دقيقة.

وأكدوا ضرورة فتح أسواق جديدة بين البلدين فالقطاع الصحي الأردني وصل للمرتبة الأولى على الإقليم كمقصد للسياحة العلاجية، ووصلت الصناعات الدوائية الأردنية إلى أكثر من 70 دولة حول العالم ومنها دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية.

من جانبه، أشاد سايحي بالمستوى المتميز في العلاقة التي تربط البلدين الشقيقين بفضل توجيهات قيادتي البلدين.

كما أشاد سايحي بتطور الأردن في المجال الصحي، قائلا إن لدى الجزائرين الرغبة الأكيدة في تذليل العقبات بمجال الاستثمار خاصة في المجال الصحي. 

وأضاف سايحي أن لديهم الرغبة الجادة في توسيع آفاق التعاون بهذا المجال الاستراتيجي نظراً لما يتمتع به الأردن من طاقات كفؤة يمكن الاستفادة منها في هذا المجال.

وحضر اللقاء من أعضاء الوفد البرلماني الأردني، النواب: خلدون حينا رئيس لجنة الشؤون الخارجية، الدكتور خالد البستنجي عضو لجنتي المالية والاستثمار النيابيتين، الدكتور محمد الهلالات عضو اللجنة القانونية ولجنة فلسطين النيابية، صالح أبو تايه عضو لجنة الزراعة والمياه والبادية.