جامعة البلقاء التطبيقية : غدا الأربعاء الموافق 22/5/2024 بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الربيعية 2024 رئيس الوزراء ينعى وزير الدَّاخليَّة الأسبق نذير رشيد الأمم المتحدة: الوضع في غزة جحيم لا يُطاق طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس السلطان هيثم في الدوحة الهاشمية هيثم بن طارق سلطان عمان .......وعد وإنجاز وأمل تحديات توظيف الذكاء الاصطناعي بالمواقع الإلكترونية.. كتاب جديد للزميلة البحيري دراسة تتوقع ارتفاع متوسط العمر بالعالم 5 سنوات تسعيني أمريكي ينال شهادته الثانوية فيسبوك تقلل الزيارات المحولة إلى المواقع الإخبارية فيديو لممثلة سورية يشعل مواقع التواصل.. ومحاميها يكشف آخر صيحات الزواج.. ظهور العروس داخل مكعب جليدي غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد اربد.. حدائق الملك عبد الله تفتقر للنظافة خاصة الدورات الصحية صناعة المستقبل ... تحفيز العمل الحر والمبادرات الريادية لتعزيز النمو الاقتصادي مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في ذمة الله مدارس حقلية لزراعة الورقيات عضويا في الأغوار الجنوبية زيارة سلطان عُمان إلى الأردن تعكس التناغم في الرؤى السياسية بين البلدين اتفاقية لتركيب أنظمة الخلايا الشمسية في مناطق بلديتي أم الجمال ورحاب إنقاذ طفلة غرقت وفقدت العلامات الحيوية في إربد
برلمان

لجنة المرأة النيابية تزور إدارة حماية الأسرة والأحداث

{clean_title}
الأنباط -
لجنة المرأة النيابية تزور إدارة حماية الأسرة والأحداث

زارت لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية إدارة حماية الأسرة والأحداث اليوم ، وذلك للاطّلاع على آلية العمل والخدمات التي تقدمها الإدارة في مجال العنف الأسري وجنوح الأحداث.

واستمعت رئيسة اللجنة النائب ميّادة شريم وأعضاء اللجنة الى إيجاز قدَّمه مدير الإدارة العميد سائد القطاونة أوضح خلاله آليات العمل والاختصاصات النوعية للإدارة والخدمات المقدمة من خلالها للأسرة والطفل وأبرز الخطط التوعوية الموجهة للأسرة .

مشيراً إلى أنّ مديرية الأمن العام سخّرت الإمكانيات البشرية واللوجستية كافة، اللازمة لإدامة منظومة عمل الإدارة ، وفق أعلى معايير الحرفية والتميز، بالتعاون مع المؤسسات كافة ذات الاختصاص وضمن نهج علمي وقانوني يهدف أولاً وأخيراً لحماية ومساعدة المرأة والطفل والأُسرة.

 

وأشادت رئيسة وأعضاء اللجنة النيابية بالجهود التي تبذلها إدارة حماية الأسرة والأحداث والعمل الدؤوب والموصول الذي يقومون به على مدار السّاعة .

مؤكدين على مستوى التطور الذي شهدته الإدارة في شتى النواحي ، ومن تلقي البلاغات واستقبال الشكاوي والتعامل مع حالات العنف الأسري والنزاعات والحد منها ، لا سيّما أن ذلك له عظيم الأثر في إدامة الأمن الأسري بالمجتمع .

وتضمنت الزيارة جلسة نقاشية حول أبرز أنواع العنف الأسري التي يتم التعامل معها ، وطرق الوقاية منه ، إلى جانب عرض مادة فيلمية بيّنت أهم القضايا التي تتعامل معها الإدارة والخطط التوعوية التي تنفذها الإدارة في سبيل رفع الوعي والثقافة الأُسرية في المجتمع .