اقتصاد

فتح أسواق الماشية قريبا بشكل تدريجي وفق بروتوكول لمنع انتشار الحمى القلاعية

{clean_title}
الأنباط -

قالت وزارة الزراعة، الثلاثاء، إنه "سيتم فتح أسواق الماشية قريبا بشكل تدريجي وفق بروتوكول لمنع انتشار الحمى القلاعية".

وأضاف الناطق باسم وزارة الزراعة لورانس المجالي في تصريح لـ "المملكة"، أنه من المتوقع "انتهاء بؤرة انتشار الحمى القلاعية في الأردن نهاية الأسبوع الحالي أو مطلع الأسبوع المقبل"، مؤكدا عدم وجود "إصابات بالحمى القلاعية بين الأغنام حتى الثلاثاء".

وأكد المجالي، أن الوزارة تعمل على حصر أضرار مربي الأبقار من الحمى القلاعية ليتم تعويضهم بعد أسبوعين من انتهاء ذروة انتشار المرض.

وزارة الزراعة، أشارت في وقت سابق إلى أنها شكلت لجنة بالتشارك مع جمعيات مربي الأبقار لحصر الأضرار التي لحقت بالقطاع والتي ستنهي أعمالها خلال 10 أيام وسيرفع تقريرها إلى مجلس الوزراء لتعويض المزارعين.

وزير الزراعة خالد الحنيفات، قال، خلال اجتماعه مع لجنة الزراعة والمياه والبادية في مجلس النواب، إن مطعوم الحمى القلاعية فعال بما يخص الأبقار، مؤكدًا أن الأغنام والماعز لم تتأثر بهذا الفيروس، وذلك يُعتبر مؤشرا إيجابيا، مضيفاً أن وزارة الزراعة بصدد استلام 62 ألف جرعة جديدة، من المتوقع وصولها الأحد.

وأوضح أنه جرى عزل مناطق في الظليل والخالدية، بهدف منع تفشي الفيروس وانتقاله الى باقي المناطق، مشيراً إلى أن أسواق المواشي في المملكة أغلقت بغية حصر المرض في بؤرة الإصابة، وعدم انتقاله إلى القطاعات الأخرى.

المملكة

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )