اقتصاد

بنك الاسكان يوقع اتفاقية لتعزيز التمويل الأخضر مع شركة كريف لحلول تكنولوجيا المعلومات

{clean_title}
الأنباط -

بنك الاسكان يوقع اتفاقية لتعزيز التمويل الأخضر مع شركة كريف لحلول تكنولوجيا المعلومات

عمّان، الأردن، 12 شباط 2023 — وقّع بنك الاسكان اتفاقية لتعزيز التمويل الأخضر مع شركة كريف لحلول تكنولوجيا المعلومات (CRIF ITS) وهي شركة تابعة لمجموعة كريف العالمية، وكان ذلك في مبنى الإدارة العامة لبنك الإسكان – الشميساني بحضور ممثلين عن الطرفين.

وتتيح الاتفاقية لبنك الإسكان وعملائه من الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبرى الاستفادة من منصة Synesgy الرقمية، والتي تعمل على تقييم هذه الشركات على أساس المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، تماشياً مع الجهود الوطنية لتبني معايير الممارسات البيئية والمجتمعية والحوكمة (ESG) باعتبارها أحد أهم مخرجات منتدى الاستراتيجيات الوطني، وبالتزامن مع جهود البنك المركزي الأردني لتبني استراتيجيات التمويل الأخضر.

وقام بتوقيع الاتفاقية كل من رئيس مجموعة الأعمال المصرفية في بنك الإسكان فاسكين أجميان، ومديرة منطقة الأردن في شركة كريف لحلول تكنولوجيا المعلومات أريج عبيدات. وقال أجميان: "نعتز بشراكتنا مع شركة كريف لحلول تكنولوجيا المعلومات كشريك استراتيجي ضمن خطة البنك في تطبيق وتبني معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة من خلال منصة Synesgy الرقمية".

وأضاف أجميان "تأتي هذه الاتفاقية كجزء من التزامات بنك الإسكان وخططه الاستراتيجية في اصدار تقارير الاستدامة السنوية، بالإضافة الى رفع جاهزية سياسات الائتمان واستراتيجيات التمويل التجاري الاخضر واختيار سلاسل التوريد وإدارة المخاطر وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة (SMEs) بالإضافة إلى الشركات الكبرى".

وحول هذه الاتفاقية، قالت السيدة أريج عبيدات: "فخورة بشراكتنا مع بنك الإسكان كأحد كبرى المؤسسات المصرفية في السوق المصرفي الأردني، وشراكتنا معه تشكل أثراً كبيراً وفعالاً في نشر الوعي لتبني معايير الممارسات البيئية والمجتمعية والحوكمة (ESG) ضمن القطاع المصرفي والتجاري في الأردن ".

من الجدير بالذكر أن التمويل المستدام، والذي يشير إلى عمليات التمويل والاستثمار التي تأخذ بعين الاعتبار الآثار البيئية والاجتماعية والحوكمة، اكتسب الكثير من الاهتمام في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت العديد من الشركات في جميع أنحاء العالم تبحث عن حلول تساعدها في التمسك بركائز الاستدامة حيث أنها أصبحت ضرورة، كما أن الشركات التي تراعي المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في اتخاذ قراراتها عادةً ما يكون أداءها أفضل وتقود استثمارات أطول مقارنة بغيرها.

-انتهى-


نبذة عن بنك الإسكان
تأسس بنك الإسكان - الذي يُعد اليوم واحداً من أكبر البنوك على الصعيدين الأردني والإقليمي وأكثرها تطوراً- في عام 1973، كأول بنك متخصص في تقديم التمويل الائتماني اللازم لدفع عجلة العمران السكاني في الأردن برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد تحوله إلى بنك تجاري شامل في عام 1997 تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أي ما يعادل (444 مليون دولار أمريكي).
وبفضل أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الثاقبة، رسخ البنك مكانته كصرح مصرفي يدعم عملائه من الأفراد والشركات ويقدم لهم مجموعة من الخدمات والحلول المصرفية والمالية والاستثمارية المبتكرة التي تُضاهي أفضل الخدمات المصرفية العالمية.
عُرف بنك الإسكان منذ تأسيسه بريادته في تقديم العديد من الخدمات المصرفية وتمكنه من إدخال مفاهيم مبتكرة في السوق المصرفي، ويقوم اليوم بدور رئيسي في التحول الرقمي الحديث الذي يشهده القطاع المصرفي الأردني.
وينفرد البنك، الحائز على العديد من الجوائز وشهادات التقدير المحلية والإقليمية والعالمية، بشبكة فروعه الداخلية والخارجية الواسعة في كل من الأردن وفلسطين والبحرين، إضافة الى البنوك والشركات التابعة داخل الأردن وخارج الأردن في كل من الجزائر وسوريا ولندن، ومكاتب التمثيل في العراق والامارات وليبيا.

عن شركة كريف لحلول تكنولوجيا المعلومات
تأسست CRIF ITS LLC في عام 2022 بهدف توفير خدمات معلومات الأعمال والحلول البيئية والاجتماعية والحوكمة والحلول الرقمية والبنكية للسوق الأردني لدعم إدارة القرار ومنع الاحتيال والتحول الرقمي.
(CRIF ITS) مملوكة بنسبة 100٪ لشركة CRIF spa – و هي شركة عالمية مقرها في إيطاليا ، متخصصة في أنظمة المعلومات الائتمانية والتجارية والتحليلات والاستعانة بمصادر خارجية وخدمات المعالجة ، فضلاً عن الحلول الرقمية المتقدمة لتطوير الأعمال والخدمات المصرفية المفتوحة (Open Banking).
تتمثل مهمة (CRIF ITS) في دعم الشركات والمؤسسات المالية الأردنية في تطوير أدوات القرار المبنية على البيانات من أجل علاقات تجارية مستدامة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )