الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال يوم انخفاض معدل الأمية في المملكة إلى 5 % العام الماضي ضبط متسولة بحوزتها 778 دينارا في إربد شركة أمنية تعتمد حلول الذكاء الاصطناعي من "سبرينكلر"Sprinklr للارتقاء بتجارب عملائها وتبسيط عملياتها في التميّز الهاشِمي.. المَلك: غزة اولوية.. لن نتخلى عنها 6 فرق تتأهل إلى المرحلة الثانية من دوري الشباب تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس منعة الاقتصاد الوطني القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة للحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي الأجنبي لعشاق الكافيين.. تعرفوا على الحد الذي يعرض قلوبكم للخطر الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة طريق السلط-وادي شعيب وطريق ماحص-وادي شعيب تجارب الدول للحد من الهجرة إلى المدن أصغر حزبي في الأردن يدعو لإنتخاب حزب الميثاق الوطني البرامج التنفيذية واثارها الايجابية على التنمية الشاملة والحماية الاجتماعية .. فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا بنخوة النشامى "أرديي ملكاوي" ينقذ مواطناً أمريكاً من الموت في ولاية واشنطن الجزائريون يتوجهون اليوم لصناديق الاقتراع لانتخاب رئيسهم الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية قسم الإسعاف الطوارئ في مستشفى الكندي .. حلم يتحقق
محليات

رئيس بلدية جرش يتوعد: المواطن لا يتحمل مراهقات المقصرين بواجباتهم

رئيس بلدية جرش يتوعد المواطن لا يتحمل مراهقات المقصرين بواجباتهم
الأنباط -
قال رئيس بلدية جرش الكبرى احمد هاشم العتوم إنه لم يعد بالأمكان السكوت عن تحميل المواطن مزيدا من الإرهاصات نتيجة تقصير كل من له يد أو مسؤولية عن التصميم والتنفيذ والإشراف واستلام مشاريع وعطاءات البلدية التي شهدت اختلالات أضرت بالحياة اليومية للمواطنين، وفرضت عليهم تحمل مزيدا من المعاناة.

وأكد العتوم أثناء جولته على عدد من المواقع التي تضررت أثناء المنخفض الجوي الآخير، أن المواطن لا يتحمل مراهقات المقصرين بواجباتهم.

وأضاف أنه سيحاسب كل موظف قصّر بأداء واجباته الوظيفية أو تقاعس بتطبيق القوانين والأنظمة والتعليمات المتعلقة بهذه المشاريع.

كما أكد أن مدينة جرش لن تكون حقل تجارب لكل من يسعى لكسب الخبرات على حساب جودة التنفيذ، والاستفادة من ثغرات قانونية في ظل ترهل بعض القطاعات ونقص الخبرات وعدم أداء الواجبات بشكل سليم.

وأشار العتوم الى أن القضاء العادل سيكون الفيصل ببعض العطاءات التي تم اللجوء فيها للتحكيم، مثل مشروع بلاط الوسط التجاري. في حين سيتم تشديد الإجراءات وتطبيق أشد الشروط على أي عطاء أو مشروع يتم طرحه لضمان عدم التهاون بتنفيذها بشكل سليم.

وختم العتوم بأنه سيستعين بأفضل المكاتب الهندسية والاستشارية للخروج بأفضل التوصيات والحلول وفق القوانين والعقود الناظمة للمشاريع والعطاءات.

وكان المنخفض الجوي الآخير قد كشف عن خلل كبير بعدد من العطاءات تسببت بأنهيار شارعين يخدمان شريحة واسعة من المجتمع المحلي هما شارع الجبل الاخضر وشارع الغزالي. في حين شهد مشروع بلاط الوسط التجاري مزيدا من التهبيطات في شارع الملك عبدالله الثاني والذي قد يدفع البلدية لإعادة النظر بجدوى هذا المشروع الذي أصبح يشكل نقطة توتر بالعلاقات بين البلدية والمجتمع المحلي تؤثر بالتماسك والصمود المجتمعي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير