اقتصاد

تجارة الأردن: العراق سوق وأعدة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردنية

{clean_title}
الأنباط - أكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة، وجود فرص واعدة للشركات الأردنية في العراق في ظل توجهات البلاد نحو التحول الرقمي.
وقال المهندس الرواجبة بتصريح صحفي، اليوم الجمعة، على هامش مشاركته بالوفد الاقتصادي الذي يزور العاصمة بغداد حاليًا، إن السوق العراقية من الأسواق المهمة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية وبخاصة مع توجهات الحكومة العراقية للتحول الرقمي، كونها تملك خبرات كبيرة تؤهلها لذلك بجدارة.
ولفت إلى أن الشركات الأردنية العاملة بالقطاع عقدت لقاءات ثنائية مع نظيرتها العراقية، لبحث فرص التعاون المشترك لا سيما بالتوقيع الإلكتروني والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، وبناء قدرات رقمية للعاملين بالحكومي العراقي.
وأشار المهندس الرواجبة إلى أن العراق على دراية كاملة بقوة الشركات الأردنية وخبراتها الواسعة بقطاع الاتصالات تكنولوجيا المعلومات، ودورها بتقديم حلول بمجالات التحول الرقمي للعديد من دول المنطقة وبخاصة دول الخليج العربي.
وبين، أن غرفة تجارة الأردن ستعمل على تنظيم مؤتمر ومعرض في العراق متخصص بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تشارك فيه الشركات المهتمة بالسوق العراقية، بالإضافة لدعوة المؤسسات الحكومية للمشاركة فيه.
وبين المهندس الرواجبة أن الشركات الأردنية العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطعت شوطًا كبيرًا من التطور والنمو وباتت مساندًا لكثير من دول المنطقة من خلال توفير حلول لمختلف قطاعاتها الاقتصادية والخدمية، وتصدر اليوم الكثير من خدماتها بمجال البرمجيات إلى العديد من الدول العربية والأجنبية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )