الجغبير يدعو الصناعيين للاستفادة من الجولة الثانية لصندوق دعم الصناعة الإجازة دون راتب! رئيسي حالة جوية أم موجات سيبرانية ! 3317طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم ارتفاع أسعار النفط مع إعلان وفاة الرئيس الإيراني محمد مخبر خليفة الرئيس الإيراني المحتمل 227 يوما من الحرب .. الاحتلال يواصل غاراته على غزة ورفح الرئاسة الايرانية تعلن وفاة الرئيس ومرافقيه بحادث تحطم مروحية طقس دافئ فوق المرتفعات وحار في باقي المناطق حتى الخميس 7 علاجات منزلية تخفف الحكة والتهاب الجلد في الصيف القريوتي: التصنيف الائتماني الجديد مرجع للمستثمرين غاب الحوار الهادف وحضر النقد الزائف.. تطوير القطاع العام عقد اجتماعي جديد كوكب اليابان ومجرّة الاردنية "الانباط" تفتح ملف البلديات والبداية من محافظة اربد الحاجة باسمة يوسف أحمد السردي (أم عماد) في ذمة الله حسين الجغبير يكتب : على العالم أن يستمع جيدا قبل فوات الآوان السعيد.. الرياضة الاردنية قادرة على بلوغ المجد وتسجيل الانجازات بحث التعاون بين الأردن والعراق في المجالات الزراعية تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم ثمانينية تصعد جبلاً شاهقاً في فرنسا من أجل غزة
اقتصاد

تجارة الأردن: العراق سوق وأعدة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردنية

{clean_title}
الأنباط - أكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة، وجود فرص واعدة للشركات الأردنية في العراق في ظل توجهات البلاد نحو التحول الرقمي.
وقال المهندس الرواجبة بتصريح صحفي، اليوم الجمعة، على هامش مشاركته بالوفد الاقتصادي الذي يزور العاصمة بغداد حاليًا، إن السوق العراقية من الأسواق المهمة لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية وبخاصة مع توجهات الحكومة العراقية للتحول الرقمي، كونها تملك خبرات كبيرة تؤهلها لذلك بجدارة.
ولفت إلى أن الشركات الأردنية العاملة بالقطاع عقدت لقاءات ثنائية مع نظيرتها العراقية، لبحث فرص التعاون المشترك لا سيما بالتوقيع الإلكتروني والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، وبناء قدرات رقمية للعاملين بالحكومي العراقي.
وأشار المهندس الرواجبة إلى أن العراق على دراية كاملة بقوة الشركات الأردنية وخبراتها الواسعة بقطاع الاتصالات تكنولوجيا المعلومات، ودورها بتقديم حلول بمجالات التحول الرقمي للعديد من دول المنطقة وبخاصة دول الخليج العربي.
وبين، أن غرفة تجارة الأردن ستعمل على تنظيم مؤتمر ومعرض في العراق متخصص بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تشارك فيه الشركات المهتمة بالسوق العراقية، بالإضافة لدعوة المؤسسات الحكومية للمشاركة فيه.
وبين المهندس الرواجبة أن الشركات الأردنية العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطعت شوطًا كبيرًا من التطور والنمو وباتت مساندًا لكثير من دول المنطقة من خلال توفير حلول لمختلف قطاعاتها الاقتصادية والخدمية، وتصدر اليوم الكثير من خدماتها بمجال البرمجيات إلى العديد من الدول العربية والأجنبية.