الملكة رانيا العبدالله تدين "الفوضى العالمية" الرئيس الكازاخستاني : "كازاخستان العادلة: القانون والنظام، النمو الاقتصادي، التفاؤل الشعبي البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. من سرق روحانية وسط البلد؟ الدبلوماسية الرقمية: عندما يتحدث الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية بلسان الأمم توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني "اختتام برامج منتدى البيت العربي لمشروع "لا للعنف ضد الأطفال " الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال يوم انخفاض معدل الأمية في المملكة إلى 5 % العام الماضي ضبط متسولة بحوزتها 778 دينارا في إربد شركة أمنية تعتمد حلول الذكاء الاصطناعي من "سبرينكلر"Sprinklr للارتقاء بتجارب عملائها وتبسيط عملياتها في التميّز الهاشِمي.. المَلك: غزة اولوية.. لن نتخلى عنها 6 فرق تتأهل إلى المرحلة الثانية من دوري الشباب تجارة الأردن: رفع التصنيف الائتماني للمملكة يعكس منعة الاقتصاد الوطني القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة للحاصلين على معدلات متساوية في التوجيهي الأجنبي لعشاق الكافيين.. تعرفوا على الحد الذي يعرض قلوبكم للخطر الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة طريق السلط-وادي شعيب وطريق ماحص-وادي شعيب تجارب الدول للحد من الهجرة إلى المدن أصغر حزبي في الأردن يدعو لإنتخاب حزب الميثاق الوطني البرامج التنفيذية واثارها الايجابية على التنمية الشاملة والحماية الاجتماعية ..
محليات

بلدية اربد توقف مشروعات المياه بشوارعها لتسببها بهبوطات

 بلدية اربد توقف مشروعات المياه بشوارعها لتسببها بهبوطات
الأنباط - أعلنت بلدية اربد الكبرى عن إيقاف جميع أعمال الحفريات التي تنفذها شركة مياه اليرموك في عدد من طرق المدينة لكونها تشكل خطراً على المواطنين، وتؤدي إلى حدوث هبوطات في الشوارع.
وقال رئيس البلدية الدكتور نبيل الكوفحي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم السبت، إن خللا في تصميم وتنفيذ حفريات تابعة لمياه اليرموك ووزارة المياه أدت لهبوطات وتشققات، الأمر الذي دفع بالبلدية إلى اتخاذ قرار بإغلاق الطرق لمنع وقوع أي حوادث، موضحا أن عددا من شوارع المدينة حصلت فيها هبوطات وتشققات أدت إلى سقوط مركبات، جراء الأعمال الإنشائية الهادفة إلى توسعة الشبكات.
وأكد أن فرق الطوارئ التابعة للبلدية جاهزة على مدار الساعة للتعامل مع أي حادثة، لافتا إلى أنها تعاملت خلال المنخفض الأخير مع ما يزيد عن 80 شكوى تعلق معظمها بمداهمة مياه الأمطار لمنازل في الطوابق الأرضية في الحي الشرقي والحصن والصريح وإيدون وبعضها تعلق بارتفاع منسوب المياه في عدد من الشوارع والميادين وحدوث هبوطات فيها.
وأشار الكوفحي إلى أن عددا من الدواوير التي أنشأتها البلدية بجهود كوادرها وإمكانياتها الذاتية شهدت هبوطات وحفرا أدت إلى ارتفاع منسوب المياه، كما هو الحال في الدوار الجديد على شارع البتراء عند اربد مول الجديد، إضافة إلى ارتفاع منسوب المياه في محيط دوار الثقافة، الأمر الذي يحتاج إلى معالجة.
وأوضح أن تأخر طرح العطاءات انعكس سلبا على استمرار البلدية بتنفيذ أعمال الصيانة لعدد من الشوارع، ما أدى إلى ظهور عيوب فيها كشفت عنها الأمطار التي هطلت أخيرا.
ودعا الكوفحي المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر عند القيادة في هذه الأجواء، ولاسيما في المناطق التي تقام بها تلك المشروعات.
وتشهد مدينة اربد منذ ساعات الصباح الباكر هطولات مطرية غزيرة مصاحبة لمنخفض جوي جديد.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير