المفرق

اخورشيدة يلتقي بوفد التوثيق الملكي ويطلع على آلية أرشفة الوثائق في بلدية المفرق الكبرى

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة 
التقى رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين عبدالله اخورشيدة الخزاعلة المنسق العام للارشيف للفريق الميداني لحالة السيد محمد الصبيحي في مركز التوثيق الملكي وعضو اللجنة احمد السعيدين  للحديث حول أهمية الوثائق وحفظ حقوق المواطنين.

ووجه اخورشيده  شكره وتقديره إلى دور مركز التوثيق الملكي على دورهم في الحفاظ على الوثائق الهامة في البلديات ، مما يدل  على الاهتمام والحرص على مقدرات والأوراق القديمة والجديدة  وبما يحافظ على حقوق المواطنين .

وأضاف اخورشيدة  ان البلدية تسعى من خلال خططها التطويرية والاصلاحية التي نهجها المجلس البلدي بالعمل نحو تطوير العمل ومواكبة التحول الرقمي في عصر النهضة الإلكترونية وذلك من خلال ارشفة جميع أعمال البلدية من أجل حفظها وسهولة الرجوع لها وتقديم خدمة افضل وحفظ جميع الوثائق والمعاملات وليكون هناك مرجعية من خلال ارشفتها وتدريب وتأهيل الموظفين على  ارشفة المعاملات .

وأشار الصبيحي بدوره  إلى أن مركز التوثيق الملكي يسعى إلى أرشفة الوثائق و تأسيس قاعدة لحوسبة وارشفة المعاملات والوثائق في البلديات ، والحفاظ على جميع الأوراق والكتب الصادرة والواردة من التلف او الضياع او فقدانه لاي سبب كان ، والعمل على حفظها وارشفتها  بشكل إلكتروني، منوهاً أن هذه الزيارات  جاءت للإطلاع على واقع الحال في الأرشفة.

وبدوره أشار السيد احمد السعيدين إلى أهمية تطوير مهارات العاملين في الدواوين ودوائر الارشفه من خلال عقد الدورات التدريبيه المتخصصه بأرشفة الوثائق.

ودار نقاش موسع خلال الجلسة بحضور نائب رئيس البلدبة احمد رزق المشاقبة ومدير البلدبة المهندس محمد العموش ومدراء ورؤساء أقسام  في البلدية على أهم الخطط والمقترحات والبرامج وآلية التعاون من أجل نظام محوسب يوفر الوقت والجهد وبما يعزز العمل المؤسسي ويزيد ثقة المواطن بالعمل البلدي.

 وعلى هامش اللقاء قام اخورشيدة مع فريق المركز التوثيق الملكي بجولة ميدانية على مديريات البلدية للإطلاع على واقع حال الأرشيف في بلدية المفرق الكبرى.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )