اربد

بلدية اربد: اكتمال اجراءات نقل حسبة الجورة الى مجمع الاغوار القديم

{clean_title}
الأنباط -
ديانا البطران 
    اعلنت بلدية اربد الكبرى عن اكتمال اجراءات نقل حسبة الجورة الى مجمع الاغوار القديم؛ لتنظيم حركة البيع  فيه، مشيرة الى ضيق موقعها القديم . بحيث لا يستوعب اي اضافة او تحسين لتقديم الخدمات للمواطنين والبائعين 
صحيفة  الانباط  رصدت اراء بعض المواطنين في نقل ممكان الحسبة  الى مجمع الاغوار القديم، فقال سامي الاحمد سائق باص عمومي   موقفه قرب المجمع:ان مجمع الاغوار القديم مساحته  صغيرة ، و" مش ناقصنا يضيقوا علينا " 
ورفض رامي الموسى سائق سرفيس نقل المجمع بقوله: " طعة وقايمة "  متسائلا: هل ستتمكن البلدية من ترتيب الامور في الموقع الجديد ام ستزيد البائعين والازمة في المجمع  لانتقال الحسبة اليه  .

ومن جهة اخرى قال علي سامي تاجر خضار ان اجراء نقل الحسبة من  افضل ما ستقوم به البلدية، لان الموقع الجديد يوفر لنا  مساحات اكبر لان حسبة الجورة اصبحت صغيرة جدا ، مشيرة الى أن البلدية اخذت اراءهم  باختيار الموقع . 

وقال محمود  الخالد تاجر فواكه ان اختيار الموقع الجديد للحسبة  يساعد على تنظيم الاسواق وحركة الافراد،  ويعطينا راحة نفسية .

   وقال مدير دائرة التنفيذ والصيانة في البلدية المهندس زياد جرادات ان المشروع الذي تقوم به البلدية داخل مجمع الأغوار القديم، لن يتسبب بإغلاق المجمع على الإطلاق ولن يؤثر في حركة الباصات او السرفيس داخله.
واكد  أن البلدية عزلت منطقة العمل بشكل كامل واحاطتها بكل مستلزمات السلامة العامة بحيث لا تؤثر في المحال والمواطنين والحافلات في المجمع.

وبين ان مساحة الهنجر" المنوي إنشاؤه ليكون بديلاً لـ "حسبة الجورة" تبلغ 650 متراً مربعا، وهو مشروع مؤقت اذ سيتم نقل مستأجري المحال في حسبة المفرق لحين إتمام إزالتها وإعادة بنائها من جديد.
وحسب جرادات فمن المتوقع ان ينتهي بناء مشروع الهنجر خلال ثلاثين يوماً في حال كانت الظروف الجوية مناسبة للعمل اليومي به.

وبين الناطق الإعلامي في البلدية غيث التل ان اختيار موقع سوق  الخضار المؤقت جاء بناء ًعلى اختيار تجار الخضار، بعد ان قامت البلدية بالاجتماع معهم لأكثر من مرة ووضع عدد من الخيارات امامهم وجاء قرار الرحيل لمجمع الأغوار القديم بناء على توصيه من قبلهم.
وبين ان البلدية انهت إحالة عطاء إزالة السوق القديم، وستبدأ عمليات الإزالة فور تجهيز الهنجر الجديد ورحيل التجار إليه، مشيراً الى أن المشروع الجديد الذي ستقيمه البلدية في موقع "حسبة الجورة" سيكون بتصاميم حديثة ويتضمن مواقف للمركبات وسوقا للخضار وأسواق أخرى.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )