المفرق

محافظ المفرق يطلق اول باكورة العمل التشاركي لنادي المفرق الرياضي ومنتدى المفرق الثقافي .

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة. 
اطلق محافظ المفرق سلمان النجادا مساء اليوم اول باكورة العمل التشاركي لمنتدى المفرق الثقافي ونادي المفرق الرياضي " كتاب ومؤلف من المفرق" وذلك في مقر نادي المفرق الرياضي.

وشارك في اللقاء الأول ضمن دورة المرحوم عبدالله بصبوص رئيس بلدية المفرق الاسبق والتي يراسها الوزير الاسبق الدكتور عبدالله عويدات  الوزير الاسبق الدكتور أمين المشاقبة بأحد مؤلفاته بعنوان " الدولة الأردنية - التاريخ والسياسة ١٩٢١ - ٢٠٢١"

 وأكد الدكتور المشاقبة ان ما يميز الأردن تلاحم العائلة الهاشمية مع الشعب والذي ساهم في استقرار النظام السياسي، منوهاً بأنه لا يوجد في العالم مثل جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه في حبه لشعبه وتواصله المستمر مع أبنائه وهو ما جعل الأردن أنموذج يحتذى به على مستوى المنطقة والعالم في الاستقرار.

وأشار الدكتور المشاقبة إلى أن الأردن يمتلك مقومات نجاح العمل السياسي،  موضحاً بأنه من أوائل من كتب وانجز كتب في التحديث والاستقرار السياسي، حيث يوجد لي ٣٩ كتابا في النظام السياسي  والتحديث والاستقرار السياسي والديمقراطية والمشاركة السياسية في الأردن.

وأشار الدكتور المشاقبة إلى انني فخور بهذه المشاركة والحضور المميز والذي يدل على الوعي الثقافي والسياسي، مشيدا بجهود اسرتي النادي والمنتدى على هذه المبادرة.

ووجه الدكتور المشاقبة شكره وتقديره إلى محافظ المفرق والقائمين على هذه المبادرة من منتدى المفرق الثقافي ونادي المفرق الرياضي والتي تعد إشارة وانطلاقة نوعية للعمل الثقافي والتوعوية بأهمية تنظيم مثل هذه اللقاءات الهامة.

رئيس منتدى المفرق الثقافي الدكتور أسامة تليلان أوضح من جانبه أهمية الشراكة ما بين النادي والمنتدى في إطلاق المشروع الثقافي للأسهام في تسليط الضوء على كتاب محافظة المفرق ومؤلفاتهم وذلك من خلال فتح حوار ونقاش شهري واشراك أبناء المحافظة لتطوير الواقع الثقافي.

وبين الدكتور تليلان أهمية تنشيط الحركة الثقافية والتشجيع على القراءة والتأليف الجاد والرصين والاشتباك الثقافي الاجتماعي الايجابي بإطلاق اسم احد الشخصيات على كل دورة ومن خلال اختيار رئيس للدورة من أبناء المحافظة واثراء مكتبة البلدية العامة بمؤلفات من أبناء محافظة المفرق.

رئيس نادي المفرق الرياضي علي رزق المشاقبة أكد من جانبه جهود النادي المستمر والانفتاح مع كافة ابناء الوطن والمؤسسات والذي يشكل انطلاقة نوعية حرص النادي على أن يكون شريك حقيقي في خدمة الشباب والرياضة والثقافة والتي يسعى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه باشراك الشباب وابناء الوطن بالقرار ليكونوا خير شركاء في العمل والبناء ومواصلة مسيرة العطاء والإنجاز.

وأشار المشاقبة إلى أن إطلاق المشروع التشاركي مع منتدى المفرق الثقافي خطوة في الاتجاه الصحيح نحو دعم أبناء محافظة المفرق وبيان إبداعاتهم الثقافية والادبية والرياضية وغيرها من المجالات والتي نفتخر بها لما حققوا زمن نقلة نوعية في خدمة الوطن والمواطن، مؤكدا ديمومة دعم وإقامة مثل هذه المشاريع والأنشطة لتحريك العمل الثقافي والرياضي .

سكرتير مجلس بلدية المفرق الاسبق يحيى الخوالدة تطرق إلى جهود المجلس أثناء تسلم المرحوم عبدالله بصبوص رئاسة البلدية والاهتمام والدعم الكبير الذي كان يقدم للانشطة الثقافية والرياضية من خلال المشاريع والتي أنجزت على أرض الواقع وشاهد على هذه المنجزات.

وفي ختام الحفل الذي قدمه عضو مجلس إدارة النادي عمر سعادة دار نقاش موسع أجاب خلالها الدكتور المشاقبة على اسئلة واستفسارات الحضور.

وكان الدكتور المشاقبة وبحضور رئيس النادي علي رزق المشاقبة ورئيس المنتدى الدكتور أسامة تليلان وأعضاء أسرة النادي والمنتدى قد سلم محافظ المفرق سلمان النجادا نسخ من كتابه.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )