اقتصاد

السقاف لدى استقبالها سفير النرويج تؤكد على عمق العلاقات الأردنية النرويجية

{clean_title}
الأنباط -

استقبلت وزيرة الاستثمار السيدة خلود السقاف اليوم السفير النرويجي في الاردن ايسبين ليندباك، لبحث سبل تعزيز اواصر التعاون الثنائي بين البلدين، ولا سيما في المجالات الاستثمارية والاقتصادية.
حيث أكدت السقاف خلال اللقاء على اهمية استثمار العلاقات الثنائية بين البلدين، التي تشهد تطوراً متزايداً، لافته الى اهمية الشراكة الاردنية النرويجية وضرورة دعمها وتعزيزها في شتى المجالات خدمة لمصالح الشعبين الصديقين.
وقالت ان هناك عمل جاد من قبل الحكومة الأردنية لتحسين واقع الاستثمار في المملكة وتحسين مرتبة الأردن في التقارير الدولية، فتم إجراء العديد من الاصلاحات الاقتصادية التي افضت الى تطورات مهمة، تمثلت بتعديل القوانين والتشريعات الخاصة في الشأن الاستثماري، مؤكدة أن قانون البيئة الاستثمارية الجديد يعتبر من القوانين الجاذبة والمحفز للاستثمار وضمن أفضل الممارسات العالمية.
واستعرضت السقاف اهم المزايا التنافسية للاقتصاد الاردني، واهمية الموقع الاستراتيجي للمملكة الذي اتاح للمنتج الاردني الوصول الى أكثر من مليار ونصف مستهلك وذلك من خلال اتفاقيات التجارة الحرة والاتفاقيات الثنائية واسعة النطاق والعالمية التي يتمتع بها الأردن، إضافة إلى تطرقها لأهم الفرص الاستثمارية والتي توزعت على العديد من القطاعات الاستثمارية الواعدة، واهم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
من جهته، أشاد السفير النرويجي ايسبين ليندباك، بمتانة العلاقات الثنائية القائمة بين الأردن والنرويج وحرص بلاده على تطويرها والبناء عليها بما يصب في مصلحة الجانبين.
وقال اننا نهدف إلى تعزيز الاستثمارات وفرص العمل في الأردن، من خلال دعم برنامج الأردن للإصلاحات الاقتصادية وتعزيز التجارة الثنائية والتعاون في مجال الابتكار والاستثمارات من الشركات النرويجية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )