محليات

الكرك:مؤسسات من المجتمع المدني يطالبون إلى التشاركية لتحقيق التنمية المستدامة

{clean_title}
الأنباط -


طالب عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الكرك إلى ضرورة تفعيل مبدأ التشاركية بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية المستدامة خصوصا في ظل تداعيات جائحة كورونا على مختلف القطاعات .
واكدوا  إلى أن مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة تؤدي دورا مهما تسعى من خلاله إلى إشراك المواطنين في الحوار الاجتماعي وتشجيعهم على العمل الجماعي، وصولا إلى تحقيق التنمية المجتمعية.
وتحدث رئيس جمعية دار الكرك للتراث والثقافة المحامي فايز الذنيبات ضرورة توفير الدعم اللازم للجمعيات لتتمكن من القيام بالدور المنوط بها ومناصرة التغيير الإيجابي في المجتمع من خلال تقديم معلومات نوعية للمواطنين وصنّاع السياسات للارتقاء بالفكر الاقتصادي والثقافي والاجتماعي في المجتمع الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تحقيق التنمية المستدامة.
وقال رئيس نادي الزيتونة الثقافي الاجتماعي محمد الحباشنة دور النوادي الشبابية في تفعيل مشاركة المواطنين ضمن مجتمعاتهم، وخصوصا الشباب، داعيا إلى تفعيل التشريعات الاقتصادية التي تتضمن اقتطاع نسبة من أرباح الشركات، توجيهها لدعم الشباب في كافة المجالات.
وطالب رئيس جمعية وادي ابن حماد الخيرية سطام العويسات بتفعيل دور الجمعيات في توعية و توجيه الرأي العام للدفاع عن الفئات الضعيفة والمحرومة، مشيرا إلى ضرورة مد جسور التعاون مع الشباب ودعوتهم إلى المساهمة في تنمية مجتمعاتهم كل حسب اختصاصه وقدراته.
ودعا رئيس جمعية سول الثقافية الدكتور عامر الصرايرة إلى توفير البيئة القانونية المناسبة لعمل الجمعيات الثقافية من خلال مراجعة القوانين الناظمة لها وتعديلها وصولا إلى إشراكها في إنتاج الفعل الثقافي مؤكدا على ضرورة إشراك القطاع الخاص في دعم الجمعيات الثقافية لتسهيل عملها ونشاطها لبناء مجتمع ثقافي متطور يساهم في عملية الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
فيما أكد منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة الكرك عدي الحمايدة على ضرورة الاهتمام بتنمية وتبادل الخبرات الشبابية في المجالات الاقتصادية والمالية والبحثية والاختراعات العلمية ونشر التجارب الناجحة منها وتوفير التمويل المناسب لها لتساهم في تطوير المجتمع وتنميته من خلال دفع أفراد المجتمع للمشاركة والتعبير عن مطالبهم للتأثير في عملية اتخاذ القرار وصنع السياسات عبر مختلف القنوات والطرق السلمية والمشروعة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )