واتساب ومسنجر تتيحان قريبًا مراسلة تطبيقات أخرى.. كيف سيبدو الأمر؟ إعلام عبري: شركات طيران عالمية تمدد وقف رحلاتها لـ"إسرائيل" حتى آذار المقبل بالفيديو، هذا ما سيفعله الأمن العام قبل، أثناء، وبعد الانتخابات معرض فني كويتي تراثي على أنغام الربابة في القاهرة ناصر بن حمد بطلاً للعالم لسباقات القدرة للمرة الثانية على التوالي أورنج الأردن تتيح لزبائنها فرصة الفوز بجوائز مميزة مع حملة "اشترك واربح مع 5G" امين عام سلطة وادي الاردن يتفقد شركة قرية المجهول للتمور ويشيد بجودة الإنتاج الملكة رانيا العبدالله تدين "الفوضى العالمية" الرئيس الكازاخستاني : "كازاخستان العادلة: القانون والنظام، النمو الاقتصادي، التفاؤل الشعبي البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها. من سرق روحانية وسط البلد؟ الدبلوماسية الرقمية: عندما يتحدث الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية بلسان الأمم توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني "اختتام برامج منتدى البيت العربي لمشروع "لا للعنف ضد الأطفال " الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال يوم انخفاض معدل الأمية في المملكة إلى 5 % العام الماضي ضبط متسولة بحوزتها 778 دينارا في إربد شركة أمنية تعتمد حلول الذكاء الاصطناعي من "سبرينكلر"Sprinklr للارتقاء بتجارب عملائها وتبسيط عملياتها في التميّز الهاشِمي.. المَلك: غزة اولوية.. لن نتخلى عنها 6 فرق تتأهل إلى المرحلة الثانية من دوري الشباب
محليات

الكرك:مؤسسات من المجتمع المدني يطالبون إلى التشاركية لتحقيق التنمية المستدامة

الكركمؤسسات من المجتمع المدني يطالبون إلى التشاركية لتحقيق التنمية المستدامة
الأنباط -


طالب عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الكرك إلى ضرورة تفعيل مبدأ التشاركية بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية المستدامة خصوصا في ظل تداعيات جائحة كورونا على مختلف القطاعات .
واكدوا  إلى أن مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة تؤدي دورا مهما تسعى من خلاله إلى إشراك المواطنين في الحوار الاجتماعي وتشجيعهم على العمل الجماعي، وصولا إلى تحقيق التنمية المجتمعية.
وتحدث رئيس جمعية دار الكرك للتراث والثقافة المحامي فايز الذنيبات ضرورة توفير الدعم اللازم للجمعيات لتتمكن من القيام بالدور المنوط بها ومناصرة التغيير الإيجابي في المجتمع من خلال تقديم معلومات نوعية للمواطنين وصنّاع السياسات للارتقاء بالفكر الاقتصادي والثقافي والاجتماعي في المجتمع الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تحقيق التنمية المستدامة.
وقال رئيس نادي الزيتونة الثقافي الاجتماعي محمد الحباشنة دور النوادي الشبابية في تفعيل مشاركة المواطنين ضمن مجتمعاتهم، وخصوصا الشباب، داعيا إلى تفعيل التشريعات الاقتصادية التي تتضمن اقتطاع نسبة من أرباح الشركات، توجيهها لدعم الشباب في كافة المجالات.
وطالب رئيس جمعية وادي ابن حماد الخيرية سطام العويسات بتفعيل دور الجمعيات في توعية و توجيه الرأي العام للدفاع عن الفئات الضعيفة والمحرومة، مشيرا إلى ضرورة مد جسور التعاون مع الشباب ودعوتهم إلى المساهمة في تنمية مجتمعاتهم كل حسب اختصاصه وقدراته.
ودعا رئيس جمعية سول الثقافية الدكتور عامر الصرايرة إلى توفير البيئة القانونية المناسبة لعمل الجمعيات الثقافية من خلال مراجعة القوانين الناظمة لها وتعديلها وصولا إلى إشراكها في إنتاج الفعل الثقافي مؤكدا على ضرورة إشراك القطاع الخاص في دعم الجمعيات الثقافية لتسهيل عملها ونشاطها لبناء مجتمع ثقافي متطور يساهم في عملية الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
فيما أكد منسق هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة الكرك عدي الحمايدة على ضرورة الاهتمام بتنمية وتبادل الخبرات الشبابية في المجالات الاقتصادية والمالية والبحثية والاختراعات العلمية ونشر التجارب الناجحة منها وتوفير التمويل المناسب لها لتساهم في تطوير المجتمع وتنميته من خلال دفع أفراد المجتمع للمشاركة والتعبير عن مطالبهم للتأثير في عملية اتخاذ القرار وصنع السياسات عبر مختلف القنوات والطرق السلمية والمشروعة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير