اربد

الكوفحي: بلدية اربد تضع خطة استراتيجية مؤسسية لتطوير عملها

{clean_title}
الأنباط -


الانباط: فرح موسى

قال رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي اليوم في مؤتمر صحفي إن البلدية وضعت عدة نقاط لتطوير عمل البلدية ومنها تنفيذ خطة استراتيجية لاحداث تطوير مؤَسسي ينعكس إيجاباً على أدائها وما تقدمه من خدمات. وأشار إلى العمل على تصحيح الوضع المالي ضمن عدة محاور منها ضبط النفقات الذي وفر للبلدية ١٨٠ الف لتر ديزل، والاستغناء عن ٦٥ سيارة بيك أب مستأجرة، وزيادة إيرادات المسقفات ورخص المهن.
وبين الكوفحي أن البلدية تركز على زيادة المنح الحكومية والدولية.

وذكر ان أبرز التحديات التي تواجه البلدية هي التشريعات والمركزية اللتين تعيقان العمل البلدي وقد يؤدي تأخر الوزارة بالاستجابة لفقدنا عطاءات هامة مشيرا إلى أن البلدية تخسر في إدارة خدمة النفايات .
وأوضح أن كلفة تراخيص البناء نصف دينار للمتر المربع، مشيرا إلى أن سلوك بعض المواطنين ما زال سلبيا تجاه النظافة/ المرور/ وتسديد ما يترتب عليهم للبلدية.
وذكر الكوفحي أن البلدية تعاملت ، مع التحدي المالي (رواتب وحوافز ومكافآت) ، بمنتهى الشفافية والعدالة حيث تم تعيين عمال جدد من قبل لجان مختصة.

واشار الكوفحي إلى الخطة المرورية الجديدة التي من المتوقع أن تحل الازدحامات المرورية التي باتت الشوارع والمركبات تعانيها، إذ سيتم وضع إشارات ضوئية تنظم السير ، وإعادة رسم اتجاه السير لبعض الشوارع الرئيسية ، كما سيتم استكمال شارع المية والعمل على تنظيم نفق الثقافة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )