اقتصاد

اللجنة المالية النيابية تتحفظ على موازنة قناة المملكة

{clean_title}
الأنباط -

الأنباط _ رؤى الزعبي

بلغت الموازنة الأولى لوزارة الإتصال الحكومي للعام الحالي، قيمة مليون دينار فقط ، منها ٢٠٠ الف نفقات رأسمالية وفقاً لرئيس اللجنة المالية النيابية النائب نمر السليحات.

قال وزير الاتصال الحكومي فيصل شبول،
سيتم الحديث بخطاب رسمي عام مع كافة القاعات والوزارات عن السياسة الإعلامية.

وصرح أن لدى الوزارة خطة لمدة ثلاث سنوات لتدريب ٧٥ ناطقاً إعلامياً ،من مختلف مؤسسات الدولة للتواصل مع وسائل الإعلام، وذلك لتطوير قدراتهم ومهاراتهم وتدريبهم على كل ما هو جديد .

وبين الشبول أن المخصصات ليست في مستوى الطموح ، وخصوصاً أن الإعلام بحاجة لدعم ورعاية لخدمة المجتمع وتطويره في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم .

موازنة قناة المملكة ١٢ مليون دينار للعام الحالي ، وفقاً للمدير التنفيذي لقناة المملكة دانا الصياغ ، مخصص رواتب الموظفين ٥٠٪ من نسبة الموازنة للقناة ، ومن الجيد ذكره ان عدد الموظفين في القناة ٣٥٠ موظف .

قالت الصياغ إنه لا يوجد هيكلة للقناة ،وخصوصا ان عمر القناة ست سنوات ، إذ يوجد رقابة مالية داخل القناة وخارجها ، اذ تتبع كل لجنة داخل القناة للديوان المحاسبة المالية.

وبينت أنه يتم فصل أي موظف يعمل لدى قناة المملكة ولديه عمل آخر ،وذلك لوجود شرط التفرغ لقبول الموظف .

تم مقابل ٢١ متقدمه لشاغر مذيع منتج ، ولم تطبق عليهن الشروط وفقاً للامتحانات العملية والتحريرية ، وما زال الشاغر فارغاً للآن.

وقالت الصياغ انها تتحفظ على نشر رواتب الموظفين العاملين في القناة ، وبعد الإعتراض من قبل أعضاء اللجنة أجابت أنه هناك بعض الموظفين يبلغ راتبهم الشهري خمسة آلاف ومنهم شاغر منصب رئيس الإدارة للقناة ، وبعض الموظفين رواتبهم بحدود ٤٠٠ دينار .


تحفظ مقر اللجنة المالية ضرار الحراسيس على الموافقة على موازنة قناة المملكة ما لم تصل له الموازنة الخاصة بالقناة ، وذلك لعدم تقديمها للجنة المالية .

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة المالية النيابية، لمناقشة موازنة وزارة الاتصال الحكومي والدوائر التابعة لها، وقناة المملكة .
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )