برلمان

اللجنة المالية النيابية تناقش موازنة المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

{clean_title}
الأنباط -
العزة: المجلس بدأ بمرحلة اصدار البطاقة التعريفية للأشخاص ذوي الإعاقة

اللجنة المالية النيابية تناقش موازنة المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

الأنباط _ رؤى الزعبي

بدأ مجلس النواب  بمناقشة موازنة المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، لسنة ٢٠٢٣،  والبالغة فيها قيمة الموازنة للخدمات والمرافق العامة المعدة لتمكين الاجتماعي لذوي الاعاقة مقداره ٤٢٠٠ مليون دينار .

 قال أمين عام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور مهند العزة، إن المجلس بدأ بمرحلة اصدار البطاقة التعريفية للأشخاص ذوي الإعاقة حيث بلغ عدد البطاقات 1400 بطاقة حتى الآن.
 ‏
 ‏وأضاف  أن البطاقة غير ملموسة إنما يتم ادخال بيانات الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقة الأحوال بهدف أن تحل تلك المعلومات محل التقارير الطبية بهدف التسهيل عليهم وضبط عملية التشخيص.
 ‏
وبين أن المركز يعمل بشكل مستمر على تلقي الملحوظات حول وجود مراكز تعمل دون ترخيص أو وجود انتهاكات ويتم التعامل معها بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية وإدارة حماية الأسرة.

وأشار إلى أن هناك 18 مدرسة حكومية تقدم خدمات لذوي الاعاقة ممولة من الوكالة الألمانية، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، و سيتبعها 60 مدرسة في العام الحالي.

وقال في نهاية الاجتماع رئيس اللجنة المالية نمر العبادي ، سوف يكون هناك توصيات من قبل موازنة المالية برفع الموازنة الخاصة في المجلس في السنوات القادمة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )