مركز نحن ننهض يطلق مشروعا لتمكين المرأة اقتصادياً بإربد

مركز نحن ننهض يطلق مشروعا لتمكين المرأة اقتصادياً بإربد
الأنباط -
أطلق مركز "نحن ننهض للتنمية المستدامة" في محافظة إربد اليوم الثلاثاء، مشروعا لتمكين المرأة اقتصادياً بعنوان "هي ريادية"، ضمن مشروع "نحو تعزيز مشاركة النساء الاقتصادية في الأردن"، المموّل من الاتحاد الأوروبي وينفذه تحالف تقوده المبادرة النسوية الأورومتوسطية.
وقال رئيس مجلس محافظة إربد خلدون بني هاني إن عملية تمكين المرأة اقتصادياً، ضرورة لدعم الاقتصاد الوطني.
وبين أن المشاريع الصغيرة أثبتت أهميتها ودورها الكبير من خلال صمودها في فترة جائحة كورونا، مؤكدا دور المجلس في دعم قطاع ريادة الأعمال الاجتماعية والمشاريع الصغيرة، لتعزيز فرص التنمية الاقتصادية المحلية لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة.
وتضمنت فعاليات المشروع عقد جلسة حوارية بعنوان "التحديات التي تواجه المشاريع الصغيرة "، شاركت فيها مدير مديرية سياحة محافظة إربد الدكتورة مشاعل خصاونة، والتي أوضحت دور مديرية السياحة في دعم المشاريع الصغيرة خلال العام الماضي.
وأكدت الخصاونة أنه يمكن للسيدات عرض منتجاتهن في مراكز استقبال الزوار التابعة لمديرية سياحة إربد داخل المحافظة، مشيرة إلى أهمية المشروع لتحسين قدرات السيدات في مجال بناء الهوية الرقمية، وإستراتيجيات التسويق الرقمي للمشاريع الصغيرة.
بدوره قال مدير عام مركز "نحن ننهض"عامر أبو دلو، أن فكرة المشروع جاءت تزامناً مع إطلاق جلالة الملك عبد الله الثاني رؤية التحديث الاقتصادي، "إطلاق الإمكانات لبناء المستقبل"، والتي تمثل خريطة طريق وطنية عابرة للحكومات بمعايير طموحة وواقعية، وإستجابةً للمساهمة في التقليل من آثار جائحة كورونا على السيدات اللواتي يمتلكن المشاريع الصغيرة.
وبين أنه سيتم تصميم منصة إلكترونية لعرض وبيع منتجات المشاريع الصغيرة عليها بشكل مجاني وذلك لدعم واستدامة عمل المشاريع الصغيرة في الأردن.
يشار إلى أن المشروع يهدف إلى تمكين النساء الأردنيات اللواتي يمتلكن مشاريع صغيرة بإستراتيجيات منصات التواصل الاجتماعي وإدارة المنصات للترويج لمشاريعهن، مما يؤدي للمساهمة في استدامة مشاريعهن وتمكينهن اقتصادياً.
--(بترا)

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )