برلمان

البشير: قرار عدم وجود الإعلام في اجتماعات اللجان النيابية غير صائب

{clean_title}
الأنباط -
قالت عضو مجلس النواب دينا البشير، الاثنين، إن قرار السماح بالتصوير في بداية كل اجتماع للجان النيابية فقط وحضور مندوبي وسائل الإعلام لكامل اجتماعات اللجان هو قرار "غير صائب".

وأضافت عبر برنامج "صوت المملكة"، أنه "بموجب النظام الداخلي لا يوجد أي إلزامية على أي عضو أو رئيس لجنة أو رئيس مجلس النواب بإلزام وجود الإعلام".

وتوافق المكتب الدائم والأمانة العامة لمجلس النواب مع مندوبي وسائل الإعلام في المجلس، على أن يتم حضور مندوبي وسائل الإعلام لكامل اجتماعات اللجان النيابية وأن يكون التصوير (فيديو وصور) في بداية كل اجتماع لجنة فقط، وفق مراسل "المملكة".

ولفتت البشير إلى تقديم بعض المقترحات حول كيفية وجود الإعلام داخل الجلسات واللجان، وكيفية عكس هذه الصورة بموجب نصوص واضحة داخل النظام الداخلي لتنظيم العلاقة بين الطرفين.

"لا بد من أن يكون هناك تنظيم للعلاقة وفي حال حصل بشكل استثنائي انتهاك لخصوصية الأفراد من قبل وسائل أن تتم المحاسبة"، وفق البشير.

من جهته، أشار عضو مجلس النواب زيد العتوم إلى أن "الأصل بأن يكون الإعلام موجود دائماً وهذا يعكس صورة إيجابية عن مجلس النواب"، مبيناً في الوقت ذاته وجود ممارسات سيئة من قبل بعض النواب ووسائل الإعلام.

وأكّد العتوم أنه "لن تزداد ثقة المواطن بالحكومة وبمجلس النواب ومؤسسات الدولة إلا إذا كان هنالك شفافية".
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )