اقتصاد

الخصاونة والخشمان يؤكدان أهمية التعاون والعمل التشاركي لجذب الاستثمارات للمنطقة الحرة السورية الأردنية.

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة. 
أكد مدير عام المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة الدكتور عرفان الخصاونة  ان العمل التشاركي يسهم في استقطاب الاستثمارات للمنطقة لتوفير كافة متطلبات نجاح المشاريع الاقتصادية

جاء ذلك خلال زيارة نظمتها لجنة الاستثمار والتنمية في مجلس محافظة المفرق إلى المنطقة للإطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمستثمرين وخدمة الاقتصاد.

وأعرب الدكتور الخصاونة عن شكره وتقديره إلى رئيس المجلس وأعضاء الوفد على هذه الزيارة واللفتة والتي تؤكد على الدوام أهمية التعاون لإنجاح مسيرة العمل المشترك.

وقدم الدكتور الخصاونة عرضا حول نشأة وأهداف المنطقة والحوافز والمزايا المشجعة التي تقدمها المنطقة المستثمرين، منوهاً أن المنطقة تقع على مساحة ٦ آلاف دونم ومناصفة بين البلدين الشقيقين والتي تعد ميناء بري هام ما بين دول الجوار. 

وأشار الدكتور الخصاونة إلى أن حجم البضائع عبر البوابة الأردنية بلغت ١٣١ الف طن وبقيمة ٤٦٠ مليون دولار، وعدد الشاحنات ٧١٠٠ شاحنة و٥٤٠٠ سيارة صغيرة، موضحا أن حجم البضائع عبر البوابة السورية بلغت ٤٥ الف طن وبقيمة ٢٠ مليون دينار وعدد الشاحنات ١١٠٠ شاحنة.

 وبين الدكتور الخصاونة بأنه عدد العقود التي تم تصويب اوضاعها بلغت ٢٠٥ عقدا، حيث تم استقطاب ١٨ عقدا جديدا، مشيرا إلى أنه يوجد ١٥ شركة تخليص أردنية و٦ شركات سورية عاملة داخل المنطقة.

رئيس مجلس محافظة المفرق المحامي صالح الخشمان ثمن من جانبه جهود مدير عام المنطقة الدكتور عرفان الخصاونة وكافة العاملين في المنطقة على هذه الجهود المثمرة في أحداث نقلة نوعية في تقديم الخدمات الأمثل لمتلقي الخدمة من المستثمرين والقطاعات كافة 

وأشار المحامي الخشمان إلى أن ما شاهدناه على أرض الواقع من تغيير ملموس في المنطقة في الفترة الماضية لدليل واضح على الحرص الموصول على إنجاح أعمال ومشاريع المنطقة المشتركة والتي من شأنها أن تعود بالفائدة على اقتصاد البلدين وخدمة أيضا أبناء الوطن والاقتصاد والمجتمعات المحيطة في المنطقة. 

وأكد المحامي الخشمان أن مجلس محافظة المفرق منفتح على جميع المؤسسات الوطنية والاقتصادية وعلى استعداد لتقديم كل ما مفيد لخدمة وإنجاح عمل المنطقة وفق عمل تشاركي هادف بين الجانبين.
رئيس لجنة الاستثمار والتنمية المهندس ناجح الشرفات أكد أن اللجنة وضعت خطة لزيارة عدد من المؤسسات الاقتصادية في محافظة المفرق وذلك للإطلاع على أرض الواقع وبيان دورها في دعم المواطن والاقتصاد الوطني.

وبين المهندس الشرفات  ان المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة أنموذج في بناء الاقتصاد العائدة بالنفع على الجميع، مبيناً جهود المدير العام والعاملين لجذب المزيد من الاستثمارات.

وحضر اللقاء رئيس اللجنة الإدارية في المجلس خليل الشديفات وعضو لجنة الاستثمار والتنمية في المجلس عبد المجيد السرور.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )