برلمان

" إدارية النواب " تناقش خطة تحديث القطاع العام

{clean_title}
الأنباط -

قال رئيس اللجنة الادارية النيابية المهندس يزن شديفات إن تطوير القطاع العام يأتي في إطار إطلاق جلالة الملك عبد الله الثاني المشروع النهضوي الشامل مع دخول المملكة مئويتها الثانية.
واضاف خلال ترؤسه لاجتماع خصصته اللجنة اليوم الاحد لمناقشة خطة تحديث القطاع العام والذي حضر جانباً منه النائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الخلايلة ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور موسى شتيوي ان اللجنة ستعقد سلسلة من اللقاءات مع المؤسسات والجهات المعنية بهدف الوصول إلى إيجاد قطاع عام ممكن وفعال يعمل على إحداث التنمية المنشودة وتحقيق الرفاه للمواطنين وقيادة عملية التحول والانتقال للمستقبل فضلا عن التحديث والتطوير بعمل المؤسسات وزيادة الانتاجية الموظف بشكل عام.  

من جهتهم اشار النواب اسماعيل المشاقبة وامغير الهملان وعبد الرحمن العوايشة وعبد الله عواد وجميل العشوش ورائد الظهراوي ومحمد مرايات الى اهمية تطوير خطة تحديث القطاع العام ودورها في ترشيقه واعادة الآلق اليه.
واشاروا الى ضرورة مناقشة الخطة نقاشاً مستفيضاً مع جميع المعنيين واجراء التعديلات المناسبة عليها بما يحقق الهدف والغاية.

بدوره أكد شتيوي ان خريطة تحديث القطاع العام تأتي في سياق إطلاق جلالة الملك عبد الله الثاني مشروعاً نهضوياً شاملاً مع دخول الدولة الأردنية مئويتها الثانية.
وأشار الى أن الخريطة ترتكز على ثلاث أولويات رئيسة هي: التحديث السياسي والتحديث الاقتصادي وتحديث القطاع العام بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها وتحسين كفاءة الإدارة العامة ومعالجة الإجراءات البيروقراطية لما له من انعكاس إيجابي على صحة الاقتصاد ومستوى معيشة المواطنين.
ولفت الى إنه تم عقد جلسات حوارية في كافة محافظات المملكة استمعت خلالها للعديد من الآراء والتوافقات حول خطة تطوير القطاع العام لتضمينها في التقرير النهائي الذي سيصدر لاحقا حيث سيتم إرساله للحكومة بهدف تجويد الخطة.
وأكد أن الحكومة أعلنت التزامها بأنها ستقوم بإجراء التعديلات بناء على المقترحات والأفكار العلمية التي ستطرح خلال الجلسات منوها بأن الجلسات تشكل تغذية راجعة حول الخطة ومدخلاً مهما للتوصيات التي ستقدم للحكومة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )