المفرق

الماضي والعماوي والخوالدة يؤكدون : قانوني الانتخاب والأحزاب خطوة في الاتجاه الصحيح نحو الإصلاح.

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة. 
نظم مجمع النقابات المهنية فرع المفرق اليوم ندوة حول قانوني الانتخاب والأحزاب شارك فيها العين طلال الماضي وأمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة، وأمين عام حزب الائتلاف الوطني الدكتور مصطفى العماوي. 

وفي بداية اللقاء تحدث العين طلال الماضي عن أهمية مشاركة أبناء الوطن جمعيا في العملية السياسية والحزبية وبما يحقق الإصلاح المنشود وتطوير مسيرة البناء والتطور والعطاء وفي المجالات كافة، مبيناً ان المرحلة القادمة فرصة للإصلاح  من خلال الانخراط بشكل اكبر في العملية الحزبية والسياسية وليكونوا شركاء في القرار.

وأشار العين الماضي إلى أن مثل هذه الندوات والجلسات الحوارية من شأنها تسهم بالانتقال بالحالة السياسية والحزبية بالمجتمع الأردني إلى ما نصبوا اليه من خلال الاختيار على اساس حزبي وبرامجي، منوهاً أهمية وجود الثقة مع المواطن وتكثيف التوعوية الحزبية وتحديد هذا المفهوم الجديد وفق رؤية واضحة تسهم في أحداث التطور والحداثة المنشودة. 


 امين حزب الائتلاف الوطني الدكتور مصطفى العماوي أكد من جانبه أهمية زيادة هذه اللقاءات في كافة محافظات المملكة للتعريف أكثر بقانوني الانتخاب والأحزاب والذين يشكلان نقلة نوعية في الإصلاح السياسي. 

وبين الدكتور العماوي ان قانون الانتخاب الجديدة خطوة للإصلاح السياسي والذي جاء بتوجيه ملكي لغايات إشراك الجميع من خلال تنفيذ البرامج باعتبارها الأساس في التنافس ما بين الاحزاب وفق خطط واضحة قابلة للتنفيذ في المجالات كافة. 

 امين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة تطرق إلى جهود الوزارة نحو إقامة برامج وأنشطة توعوية لتحفيز الشباب الانتساب بالاحزاب البرامجية الهادفة لخدمة مسيرة الإصلاحات السياسية والاقتصادية وبما يمكن المواطن في المرحلة القادمة من اختيار الأفضل سواء الحزبي وغيره وتحقيق تنمية سياسية في ضوء التوجيهات الملكية السامية لتحديث المنظومة السياسية.

وأكد الدكتور الخوالدة سعي الوزارة من خلال تنفيذ مثل هذه الحملات الوطنية لدعم اتجاهات العمل الحزبي ليكون الجميع شركاء في القرار وتحفيزهم في ضوء قانوني الانتخاب والأحزاب بالمشاركة في العمل الحزبي والسياسي. 

رئيس مجمع النقابات المهنية فرع المفرق المهندس فراس الحراحشة أكد على أهمية الجهد المبذول من أصحاب الاختصاص والخبرة من أجل إيصال مفهوم العمل الحزبي والتي ينظمها المجمع بجلسات  للتعريف أكثر بقانوني الاحزاب والانتخاب وتشجيع الجميع للمشاركة في الإصلاح والتطوير.

وخلال الندوة التي ادارها بنجاح فرج المشاقبة جرى حوار ونقاش موسع أجاب خلالها المتحدثين على أسئلة واستفسارات الحضور. 

وفي ختام الندوة وزع رئيس مجمع النقابات المهنية فرع المفرق المهندس فراس الحراحشة الدروع التكريمية على المتحدثين في الندوة لجهودهم ودعمهم المميزة لمثل هذه الفعاليات التي ينظمها المجمع في النقابات المهنية في محافظة المفرق.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )