المفرق

الخشمان : لن نسمح لأحد التدخل او المساس بهيبة المجلس، ومنجزات مشاريع ٢٠٢٢ لا تلبي الطموح.

{clean_title}
الأنباط -

الانباط يوسف المشاقبة
أكد رئيس مجلس محافظة المفرق المحامي صالح الخشمان أننا معنيون العمل بتشاركية وفق قانون الإدارة المحلية مع كافة المؤسسات الحكومية لضمان تسريع إنجاز
المشاريع التي قيد التنفيذ وإزالة كافة العقبات التي تواجه آلية العمل وبما يخدم المصلحة العامة.

وأضاف المحامي الخشمان خلال ترأسه اجتماعا لمجلس المحافظة ان ما أنجز خلال عام ٢٠٢٢ لا يلبى الطموح وغير مرضية بسبب ضعف تنفيذ المشاريع المدرجة في العام الماضي، منوهاً أهمية المزيد من الإجراءات المطلوبة لغايات استكمال إنجاز هذه المشاريع ودون أي تأخير.

وأشار المحامي الخشمان إلى أنه تم التأكيد على ضرورة تفعيل دور اللجان في المجلس ومتابعة ذلك مع المدراء المعنيين في المجلس التنفيذي لبيان اسباب التأخير في إتمام هذه المشاريع والعمل على حلها.

وبين المحامي الخشمان الجهود التي يقوم بها محافظ المفرق سلمان النجادا في الشراكة الحقيقية والتي تؤكد دوما على حرص الجانبين مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي على ديمومة التواصل من أجل النهوض بأداء العمل التشاركي الهادف لخدمة الوطن والمواطن.

وشدد المحامي الخشمان أن هيبة مجلس محافظة المفرق خط أحمر ولن نسمح لأحد المساس او التدخل بشوونه والتي كفلها القانون والذي نعمل على أساسه من أجل خدمة الجميع، مؤكدا بأنه سيتم إيصال كافة ملاحظات أعضاء المجلس وخصوصا ذات العلاقة بالتواصل مع المدراء المعنيين في المحافظة لتحقيق الشفافية وإيصال الحقائق للمواطن بما أنجز والذي قيد التنفيذ ومعرفة تداعيات التراخي او ضعف المنجز من تلك المشاريع وفي القطاعات الخدمية كافة.


رئيس اللجنة الفنية في مجلس المحافظة الدكتور محمود أبو عويضة عرض من جانبه نسب الإنجاز في مشاريع موازنة محافظة المفرق لعام ٢٠٢٢ والتي بلغت في جميع القطاعات إلى ٣٥٪، موضحاً بأنها ضعيفة.

وأشار الدكتور ابو عويضة إلى أن القطاعات هي الإدارة المحلية، والأشغال العامة والإسكان، والتربية والتعليم، والتنمية الاجتماعية، والثقافة، والداخلية، والشباب، والزراعة، والسياحة والآثار، والعدل، والأحوال المدنية والجوازات، والمياه والري، والصحة، والتدريب المهني، مبيناً أهمية مضاعفة جهود المجلسين المحافظة و التنفيذي لغايات وضع الحلول الناجعة للتحديات التي تواجه عرقل تنفيذ المشاريع.

وخلال الاجتماع قدم الأعضاء عدد من الملاحظات والمشاكل التي تواجه العمل والإجراءات اللازمة للتسهيل على الأعضاء واللجان من القيام بدورها تجاه خدمة المواطنين وفي جميع مناطق محافظة المفرق.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )