اقتصاد

الشمالي: الولايات المتحدة من أهم الشركاء الاقتصاديين للمملكة

{clean_title}
الأنباط -

خلال لقائه وفدا أمريكيا

استقبل وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي اليوم وفدا من منظمة رجال الأعمال التنفيذيين لمجموعة الأمن القومي الأمريكية الذي يزور المملكة حاليا.

وأكد الشمالي خلال اللقاء الذي حضره الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي أهمية الشراكة الاستراتيجية بين المملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الامريكية في العديد من المجالات بخاصة الاقتصادية منها.

وقال إن الولايات المتحدة من أهم الشركاء الاقتصاديين للأردن حيث تعززت آفاق التعاون بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين والتي ساهمت في زيادة حجم الصادرات الأردنية الى السوق الامريكية وعززت الجاذبية الاستثمارية للمملكة.

وأشاد الشمالي بالدعم الاقتصادي الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن والذي ساهم في تنفيذ مشروعات تنموية ذات أولوية وزيادة المقدرة على مواجهة التحديات وخاصة التي نتجت عن جائحة كورونا وتداعياتها والظروف العالمية بسبب الاضطرابات.

وقال إن الأردن يعمل وفق رؤي إصلاحية شاملة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في المجالات السياسية والاقتصادية والإدارية بهدف تطوير الوضع الاقتصادي وزيادة نسب النمو والحد من البطالة وتحسين مستويات المعيشة.

من جانبه أعرب الوفد الأمريكي عن اعجابه بالتطورات والإصلاحات التي يشهدها الأردن في العديد من المجالات رغم التحديات.

وبلغ حجم الصادرات الأردنية الى السوق الأمريكي خلال العشرة شهور الأولى من العامالماضي 1.43 مليار دينار والواردات منها لتلك الفترة حوالي 885 مليون دينار.

وتعتبر منظمة رجال الأعمال التنفيذيين لمجموعة الأمن القومي الأمريكية غير ربحية وغير حزبية وتتألف من كبار المديرين التنفيذيين في مجال الأعمال والصناعة بالولايات المتحدة الذين يطبقون أفضل الممارسات التجارية لمواجهة التحديات الأمنية الملحة في أمريكا.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )