اربد

الكوفحي: نعمل لتكون اربد خضراء جاذبة للاستثمار

{clean_title}
الأنباط -
فرح موسى

  قال رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي ان التعاون والتنسيق بين الحكومة ممثلة بوزارة الثقافة والمؤسسات الأهلية كالبلدية، ومؤسسة إعمار اربد كان من عوامل نجاح فعاليات اربد العاصمة العربية للثقافة.
واشار في ندوة نظمتها مؤسسة حائط المدينة الثقافي مساء السبت، الى ان تنوع وتوزيع أماكن إقامة النشاطات، على فضاءات محافظة اربد كافة، فلسفة إيجابية تسجل للجميع، وخاصة الذين ساهموا بهذه الأنشطة.

وأكد أن البلدية تسعى ضمن خطتها لتكون مدينة خضراء وجاذبة للاستثمار، وتحقق السعادة للناس على كل الصعد، وضمن عمل جماعي متكامل. 

وأشار إلى ان اربد استطاعت في فعاليات الحدث الثقافي تقديم مواهب وطاقات، وقامات، واصدارات زخرت بالكثير من الانتاجات الثقافية والرياضيةً والاجتماعية، التي تلبي حاجة الناس روحياً وعقلياً وقلبياً، موضحا دور البلدية في دعم اقامة النشاطات إضافة الى دورها التنموي وذلك ضمن المسؤولية المجتمعية التي تعد من اهم محاور دورها الجديد، الذي تجسد على أرض الواقع بدعم وحدة تمكين المرأة، وإنشاء وحدة لتمكين الشباب، إضافة لتشكيل المجلس الأعلى للعمل التطوعي.
وزاد الكوفحي أن البلدية تريد تقديم كل ما هو جديد في النشاطات، وتسعى للابتعاد عن التكرار، وخاصة ان البنية التحتية التي تخدم القطاع الثقافي والأنشطة بدأت بالتوسع، مع خطة البلدية في إنشاء الحدائق التي ستضمن وجود فضاءات لإقامة الفعاليات.
  وذكر ان البلدية ستضيف هذا العام قاعتين للقاعات الموجودة فيها اصلاً، مؤكدا ان المشاريع المستقبلية للبلدية ستخدم الثقافة في المدينة بتوفير البنى التحتية لها، ومنها مشروع مجمع القصة الذي سيضم قاعة متعددةً الأغراض، وكذلك المشروع الذي تبرعت به وزارة الزراعة في حدائق الملك عبد الله بكلفة مليوني دينار، والذي يتضمن قاعات بمساحات واسعة تؤمن مكاناً مناسباً يتسع لأعداد كبيرة من الحضور والمشاركة.
ووعد رئيس البلدية بإعادة اصدار الجوائز الثقافية التي كانت تدعمها البلدية سابقاً ومن أبرزها جائزة شرحبيل بن حسنة، مشيرا الى أن إذاعة البلدية التي ستنطلق قريباً ستكون منبراً مناسباً لتقديم البرامج الثقافية، ومحفزاً لكثير من الأقلام والأصوات، باستضافتها في حلقات حوارية وندوات معنية بالشأن الثقافي.
 وقالت رئيسة مؤسسة حائط المدينة الثقافي زينب الناطور ان المؤسسة تشكل منبراً ثقافياً يعمل على تطوير ثقافة الحوار وتجذير مفهوم الانتماء للوطن، مشيدةً بدور البلدية في دعم أنشطة المؤسسة واحتضانها بالتعاون مع مديرية الثقافة.

وعرض مدير ثقافة اربد عاقل الخوالدة، الإيجابيات التي تحققت من تنفيذ فعاليات اربد العاصمة العربية للثقافة، مشدداً على أهمية العمل بتشاركية تامة مع البلدية والمؤسسات والجمعيات المعنية بالحراك الثقافي في المدينة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )