الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي
المفرق

اخورشيدة يوزع الشهادات على خريجات مشروع جلسات التوعية لتمكين المرأة صحيا واجتماعيا واقتصاديا بجمعية أهل الجبل للتنمية البشرية.

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة. 
رعى رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين عبدالله اخورشيدة الخزاعلة حفل اختتام مشروع جلسات التوعية والتثقيف لتمكين المرأة صحيا واجتماعيا واقتصاديا كاستجابة لجائحة كورونا والذي نظمته جمعية أهل الجبل للتنمية البشرية. 

وبارك راعي الحفل رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين عبدالله اخورشيدة الخزاعلة  لخريجات المشروع ومتمنيا لهن النجاح والتوفيق، مشيدا بهذه المبادرات الهادفة لخدمة المجتمعات المحلية في محافظة المفرق.

وشكر اخورشيدة للقائمين على هذا المشروع ونجاح فعالياته على أرض الواقع وتعميم الفائدة على الجميع.

مدير المشاريع في جمعية أهل الجبل للتنمية البشرية جمال العظامات استعرض من جانبه أهداف الجمعية والمشاريع والبرامج التدريبية والتوعوية التي نفذتها والتي تخدم المجتمع المحلي من خلال عقد الجلسات الحوارية والمحاضرات الهادفة.

وأشار العظامات إلى أن هذا البرنامج يتمثل بعقد جلسات وتثقيف في المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية والتشريعية كاستجابة لجائحة كورونا، منوهاً بأنه تم إعطاء المشاركات محاضرات بمشاركة أصحاب الاختصاص في تلك المجالات وذلك بهدف المساهمة في تمكين المرأة صحيا واجتماعيا واقتصاديا.

وبين العظامات ان الجمعية تركز دوماً على الجوانب التدريبية للتنمية البشرية وخصوصاً في قضايا السكان والتنمية، منوهاً أن الجمعية تعتبر شريكا متعاونا مع المجلس الأعلى للسكان.

الدكتورة مجد شتيوي العظامات اوضحت من جانبها ان جلسات العمل تركزت على عدة محاور في الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية، مؤكدة بأنه تم أيضا تناول موضوع المحور الصحي من خلال تنظيم الأسرة من منظور الشريعة الإسلامية.

وأشارت الدكتورة العظامات إلى أنه تم عقد ٤٠ جلسة لتمكين المرأة في محافظة المفرق والتي استفاد منها ٥٠ سيدة وفتاة تم اعطائهنا المحاضرات والجلسات الحوارية والتوعوية والتدربيية في المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

مسؤولة التنسيق والإدارة في الجمعية منال ابو زيتون أكدت بأنه تم إطلاق منصة تمكين من قبل جمعية أهل الجبل للتنمية البشرية لتكون حلقة الوصل ما بين عيادة الجمعية والفئات المستهدفة من خلال تقديم المشورة الطارئة في المجالات منها الصحة الانجابية وتنظيم الأسرة.

وأضافت ابو زيتون بأنه أشرف على التدريب في الجلسات فريق مؤهل مختص كلا حسب اختصاصه وذلك بالتعاون مع وزارة التنميه الاجتماعية وبيت الخبرة الفرنسية وجامعة آل البيت.

ووزع اخورشيدة الشهادات التقديرية على الخريجات من المشاركات في  المشروع.

وسلم العظامات درعا تكريما إلى رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين عبدالله اخورشيدة الخزاعلة على رعايته الحفل ودعم البلدية لمثل هذه المبادرات المجتمعية الهادفة.

وحضر الحفل رئيس جمعية أهل الجبل للتنمية البشرية شتيوي العظامات، والدكتور نايف زيد الدوجان الخزاعلة النائب الاسبق، وأعضاء مجلس المحافظة عارف الجرايدة، والمحامي ابراهيم الخالدي، وعمر البريقي، وعدد من المدعوين.