المفرق

اخورشيدة يوزع الشهادات على خريجات مشروع جلسات التوعية لتمكين المرأة صحيا واجتماعيا واقتصاديا بجمعية أهل الجبل للتنمية البشرية.

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة. 
رعى رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين عبدالله اخورشيدة الخزاعلة حفل اختتام مشروع جلسات التوعية والتثقيف لتمكين المرأة صحيا واجتماعيا واقتصاديا كاستجابة لجائحة كورونا والذي نظمته جمعية أهل الجبل للتنمية البشرية. 

وبارك راعي الحفل رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين عبدالله اخورشيدة الخزاعلة  لخريجات المشروع ومتمنيا لهن النجاح والتوفيق، مشيدا بهذه المبادرات الهادفة لخدمة المجتمعات المحلية في محافظة المفرق.

وشكر اخورشيدة للقائمين على هذا المشروع ونجاح فعالياته على أرض الواقع وتعميم الفائدة على الجميع.

مدير المشاريع في جمعية أهل الجبل للتنمية البشرية جمال العظامات استعرض من جانبه أهداف الجمعية والمشاريع والبرامج التدريبية والتوعوية التي نفذتها والتي تخدم المجتمع المحلي من خلال عقد الجلسات الحوارية والمحاضرات الهادفة.

وأشار العظامات إلى أن هذا البرنامج يتمثل بعقد جلسات وتثقيف في المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية والتشريعية كاستجابة لجائحة كورونا، منوهاً بأنه تم إعطاء المشاركات محاضرات بمشاركة أصحاب الاختصاص في تلك المجالات وذلك بهدف المساهمة في تمكين المرأة صحيا واجتماعيا واقتصاديا.

وبين العظامات ان الجمعية تركز دوماً على الجوانب التدريبية للتنمية البشرية وخصوصاً في قضايا السكان والتنمية، منوهاً أن الجمعية تعتبر شريكا متعاونا مع المجلس الأعلى للسكان.

الدكتورة مجد شتيوي العظامات اوضحت من جانبها ان جلسات العمل تركزت على عدة محاور في الجوانب الصحية والاجتماعية والاقتصادية، مؤكدة بأنه تم أيضا تناول موضوع المحور الصحي من خلال تنظيم الأسرة من منظور الشريعة الإسلامية.

وأشارت الدكتورة العظامات إلى أنه تم عقد ٤٠ جلسة لتمكين المرأة في محافظة المفرق والتي استفاد منها ٥٠ سيدة وفتاة تم اعطائهنا المحاضرات والجلسات الحوارية والتوعوية والتدربيية في المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

مسؤولة التنسيق والإدارة في الجمعية منال ابو زيتون أكدت بأنه تم إطلاق منصة تمكين من قبل جمعية أهل الجبل للتنمية البشرية لتكون حلقة الوصل ما بين عيادة الجمعية والفئات المستهدفة من خلال تقديم المشورة الطارئة في المجالات منها الصحة الانجابية وتنظيم الأسرة.

وأضافت ابو زيتون بأنه أشرف على التدريب في الجلسات فريق مؤهل مختص كلا حسب اختصاصه وذلك بالتعاون مع وزارة التنميه الاجتماعية وبيت الخبرة الفرنسية وجامعة آل البيت.

ووزع اخورشيدة الشهادات التقديرية على الخريجات من المشاركات في  المشروع.

وسلم العظامات درعا تكريما إلى رئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر الدين عبدالله اخورشيدة الخزاعلة على رعايته الحفل ودعم البلدية لمثل هذه المبادرات المجتمعية الهادفة.

وحضر الحفل رئيس جمعية أهل الجبل للتنمية البشرية شتيوي العظامات، والدكتور نايف زيد الدوجان الخزاعلة النائب الاسبق، وأعضاء مجلس المحافظة عارف الجرايدة، والمحامي ابراهيم الخالدي، وعمر البريقي، وعدد من المدعوين.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )