اقتصاد

الصناعة والتجارة: انخفاض واستقرار أسعار معظم المواد التموينية بنسب متفاوتة

{clean_title}
الأنباط - أظهرت دراسة مقارنة لوزارة الصناعة والتجارة والتموين، لأسعار 154 سلعة خلال كانون الأول الماضي مقارنة بتشرين الثاني الذي سبقه، انخفاضا واستقرارا لأسعار 145 منها.
وبحسب الدراسة، فقد طرأ انخفاض على أسعار 14 سلعة أبرزها الدجاج الطازج بنسبة 3 بالمئة، وبعض أصناف الخضار ومنها الخيار والباذنجان بنسبة تراوحت بين 15 و 20 بالمئة، كما استقرت أسعار 131 سلعة أبرزها الزيوت واللحوم والبقوليات والمواد المصنعة وأغلب أنواع السكر والألبان وأغلب أنواع الأرز، وارتفعت أسعار 9 مواد منها علامتان تجاريتان من الأرز بنسبة 2-5 بالمئة وعلامة تجارية واحدة من السكر وبنسب متفاوتة من 3-7 بالمئة وبيض المائدة بنسبة 8 -9 بالمئة.
وأكدت الوزارة، أنها تراقب وبشكل مستمر أسعار السلع التموينية محليا ورصد المتغيرات التي تطرأ على أسعارها عالميا، إضافة إلى رقابة المحلات التجارية لمتابعة التزامها بأحكام قانون الصناعة والتجارة والتشريعات الأخرى الناظمة للسوق.
وبينت أنها ستواصل دراسة السلع المحلية ومراقبتها للوقوف على أي متغيرات تطرأ عليها واتخاذ الإجراءات المناسبة لضمان استقرارها، وكذلك مواصلة جولاتها الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية للتأكد من التزام التجار بأحكام قانون الصناعة والتجارة واتخاذ الإجراءات بحق المخالفين.
ودعت الوزارة المواطنين للإبلاغ عن أي شكاوى أو ملاحظات تتعلق بالسوق بالاتصال على هاتف الشكاوى: 06/5661176، أو من خلال صفحة الوزارة على الفيسبوك "www.facebook.com/mit.gov.jo" أو البريد الإلكتروني لوزارة الصناعة والتجارة والتموين (info@mit.gov.jo)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )