العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني واشنطن: استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركي مباريات الاسبوع الاول من دوري المحترفين مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشائر الدعجة مدير الأمن العام يتفقّد موقع مهرجان جرش ويطّلع على الخطط الأمنية والمرورية الخاصة بالمهرجان الدكتور مالك الحربي .. أبدعت بحصولكم على المنجز العلمي الاردن يرحب بقرار 'لجنة التراث العالمي' العجلوني يرعى فعاليات يوم الخريج الأول في كلية الزراعة التكنولوجية في البلقاء التطبيقية نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة "
اقتصاد

الحمصي رئيساً لغرفة التجارة الدولية في الأردن والخطيب نائبا

{clean_title}
الأنباط -
 تسلم زياد الحمصي مهامه رئيسا لمجلس إدارة غرفة التجارة الدولية/الأردن ونبيل الخطيب نائبا للرئيس، اعتبارا من بداية العام الحالي، بحسب قرار لمجلس الإدارة.
ويضم مجلس إدارة الغرفة كذلك، حسان العمد أمينا للصندوق، والدكتور زكي الأيوبي، والدكتور العين جورج حزبون، والمهندس جودت يغمور، وعلي أهديب، بالإضافة إلى غرفتي تجارة وصناعة عمان أعضاء.
وتسعى الغرفة التي تأسست عام 1975، كفرع للغرفة الأم في باريس، لإيصال التوجهات الأردنية بخصوص التجارة إلى المحافل الدولية، ومساعدة التجار والصناعيين على الاندماج بالاقتصاد العالمي، وتمثيل الأعضاء في مختلف الهيئات والمؤتمرات والمجالس واللجان المؤقتة والدائمة للغرفة الدولية وتأمين الارتباط بها، وتهيئة أفضل الوسائل لتحقيق التقدم والازدهار لجميع القطاعات الاقتصادية الأردنية.
وغرفة التجارة الدولية هي أكبر منظمات الأعمال العالمية، وتمثل نحو 45 مليون شركة في حوالي 100 بلد حول العالم.
وتتمثل المهمة الأساسية للغرفة بإنجاح الأعمال للجميع من خلال مزيج فريد من المناصرة ووضع الحلول والمعايير، إذ تقوم بترويج التجارة الدولية والسلوك المسؤول من جانب الأعمال والنهج العلمي للتشريع، فضلا عن تقديم خدمات رائدة لحل النزاعات في السوق.
وتضم عضوية غرفة التجارة الدولية العديد من الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وهيئات الأعمال الرائدة وغرف التجارة المحلية.