اقتصاد

ابو علي يلتقي الصناعيين حول نظام الفوترة الوطني الالكتروني

{clean_title}
الأنباط -
واصل مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام ابو علي لقاءاته مع مؤسسات وهيئات القطاع الخاص والتي تهدف الى  عرض الية الانضمام لنظام الفوترة الإلكتروني الأردني  وتطبيقه والاجابة على استفساراتهم حيث التقى اليوم في غرفة صناعة بحضور السيد فتحي الجغبير رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان بممثلي القطاع الصناعي.
واعلن خلال اللقاء انه تم تشكيل فرق قطاعية متخصصة للفئات التي يشملها نظام الفوترة بهدف الالتقاء بهم وارشادهم وتوعيتهم ومساعدتهم فنيا وتقنيا والتسهيل عليهم اجراءات الربط على النظام واستخدام إحدى المنصات التي تناسب كل مكلف منهم.علما بان الدائرة خصصت لهذه الغاية فرق عمل لمساعدة المكلفين وإرشادهم وتوعيتهم حول كيفية الربط على نظام الفوترة.
وأشار أبو علي إلى أن نظام الفوترة روعي فيه ان يكون سهل التعامل وان لا يرتب أي تكاليف أو أعباء مادية وكلف تتعلق بالانضمام والربط والاستخدام على الفئات الملزمة بإصدار الفاتورة ويهدف إلى سرعة إنجاز المعاملات الضريبية للمكلفين وسرعة حصولهم على إبراء الذمة الضريبية وتعزيز الثقة بين الدائرة والمكلفين وكذلك يمكن من توحيد أسس وأركان الفواتير لجميع المكلفين .
واضاف الى انه سيتم منح القطاعات الوقت الكافي لغايات معالجة اي تحديات تواجههم لغايات الموائمة مع نظام الفوترة الإلكتروني الأردني ..
وقال إن تطبيق نظام الفوترة الإلكتروني الأردني روعي فيه عند وضعه بان يضاهي احدث الممارسات العالمية ويعتبر نقلة نوعية في الإصلاحات الضريبية التي يتم تطبيقها في المملكة ويتسم بسهولة الاستخدام ويتمتع بأمان عال ويتميز كذلك بحماية البيانات ويحافظ على سريتها .
وأوضح ان نظام الفوترة الوطني قادر على استيعاب الانظمة المحوسبة من خلال الربط الالكتروني وموائمة الانظمة المحوسبة مع نظام الفوترة الوطني الالكتروني وبالتالي انضمام جميع المكلفين من مختلف القطاعات.
وأشار أن النظام يمكن المكلفين من تصحيح اي اخطاء واجراء اي تعديل وفي حال وجود اي تحديات ومشاكل وعقبات سيتم تجاوزها بالتحاور مع القطاعات المعنية.
وقال ابوعلي ان النظام قبل الاعلان عن اطلاقه تم تجربته على عدد من المؤسسات والشركات والمكلفين والتاكد من قدرة الجميع على استخدامه والربط عليه.
 ومن ناحيته رحب السيد فتحي الجغبير رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان بمدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات للقاء القطاع الصناعي والحديث عن نظام الفوترة الوطني  واثنى على الشراكة مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ودعا الى ضرورة استمرار ان تكون هناك شراكة حقيقية مع القطاع الصناعي باعتباره اكبر قطاع مشغل للايدي العاملة.
وتمى الجغبير ان يتم تفهم وضع القطاع الصناعي ومراعاة ظروفه ومنحه المهلة الكافية للانضمام والربط على نظام الفوترة الوطني
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )