المفرق

اختتم مشروع دعم المرونة الاجتماعية والاقتصادية للفتيات والنساء المستضعفات في المفرق بمركز آفاق الريادة للتنمية والتدريب

{clean_title}
الأنباط -
 يوسف المشاقبة. 
اختتم مشروع دعم المرونة الاجتماعية والاقتصادية للفتيات والنساء المستضعفات والذي نفذ من قبل مركز آفاق الريادة للتنمية والتدريب والممول من اللجنة الدولية للإغاثة.

جاء ذلك خلال حفل أقامه المركز في نادي المتقاعدين العسكريين في المفرق بحضور مساعد محافظ المفرق لشؤون التنمية المحلية احمد نصير والفعاليات الرسمية وممثلي المجتمعات المحلية.

مساعد محافظ المفرق لشؤون التنمية المحلية احمد نصير أكد أن تنفيذ مثل هذه المشاريع ذات الصلة بالتشغيل وذلك من خلال تأمين الفرص التشغيلية المناسبة والتي من شأنها أن تحقق المنفعة على أبناء محافظة المفرق، وذلك لوجود إعداد كبيرة من اللاجئين السوريين مما توجب دعم مثل هذه البرامج والمشاريع. 

وتحدث المدير العام لمركز آفاق الريادة للتنمية والتدريب أنشطة قصي سليمان الخزاعلة عن فعاليات وبرامج المركز والتي ساهمت في توفير الفرص التشغيلية للباحثين عن العمل من أبناء محافظة المفرق وفق هذا المشروع والذي جاء ليشكل انطلاقة نوعية في التشبيك مع المنظمات الإنسانية والدولية الداعمة لمثل هذه المشاريع التدريبية والتشغيلية الهادفة.

مدير المشروع  المأمون زياد المشاقبة استعرض من جانبه أهداف وبرامج المشروع من خلال تدريب 100 مستفيدة من السيدات في محافظة المفرق، بحيث تم اختيار 50  مستفيدة للعمل في الشركات والمصانع والهيئات في القطاع الخاص بعد أن تدربوا على كافة المعارف والمهارات المحفزة لإنجاح مثل هذه المشاريع الريادية والتي من شأنها أن تحد من البطالة في المحافظة.

رئيس مجلس إدارة مدرسة الصفوة في المفرق الدكتور سعد طالب ابو عليم أوضح أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج والمشاريع التشغيلية للباحثين عن العمل وخصوصا من خريجي الجامعات والتخصصات التي بحاجة لها السوق المحلي، منوهاً نجاح تجربة ممن تم اختيارهم ضمن هذا المشروع في مدرسة الصفوة والتي مستمرة في تحقيق الريادة في التعليم.

وتحدث ممثل اللجنة الدولية للإغاثة محمد الضامن عن أهداف المشروع من خلال إشراك النساء والفتيات من الاردنيات والسوريات المستضعفات في التدريب المهني وفرص لكسب العيش مع الشركات الصغيرة والمتوسطة وتدريب المشاركات على مهارات التوظيف والارشاد المهني وقانون لحماية العمل والعمال.

وثمن رئيس جمعية الاصايل للإبداع والفن التشكيلي منتصر عبيدات مركز آفاق الريادة للتنمية والتدريب والقائمين على هذا المشروع والذي منح فرص عمل مستدامة للباحثين وفق برامج تدربيبة هادفة.

 وتضمن الحفل على عرض لبعض قصص النجاح للمستفيدات وأصحاب المصانع وشركات القطاع الخاص وتوزيع الدروع التكريمية على الداعمين للمشروع الريادي والتشغيلي.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )