برلمان

فلسطين النيابية: الأردن يولي أبناء غزة كل الرعاية والاهتمام

{clean_title}
الأنباط -
قال رئيس لجنة فلسطين النيابية، الدكتور فايز بصبوص، اليوم الأربعاء، إن الأردن يولي أبناء قطاع غزة كل الرعاية والاهتمام.
وأكد أن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني جاءت صريحة في دعم ومساندة أبناء غزة، وترجمتها من خلال العديد من الإجراءات المتعلقة بمنحهم مزايا وتسهيلات في مجالات مختلفة، ما يدعو إلى التعامل مع مطالبهم بكل جدية وإنسانية.
جاء ذلك اجتماع للجنة استهلته بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الأجهزة الأمنية الذين قضوا أثناء تأديتهم الواجب، وحضره وزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية وجيه عزايزة وممثلون عن أبناء قطاع غزة.
وبين أن الأردن وعلى مدار التاريخ يعتبر قطاع غزة جزءا لا يتجزأ من أولوياته الوطنية، وأن المستشفيات الميدانية المجانية العاملة في القطاع هي ترجمة واقعية للأبعاد الإنسانية لسلوك الهاشميين على مدار التاريخ تجاه أبناء القطاع.
وأشار إلى أن اللجنة ستتابع بكل اهتمام مطالب أبناء القطاع والتحديات التي تواجههم، وتعمل على تذليلها ومتابعتها مع الجهات المعنية.
من جهتهم، أكد النواب: سليمان القلاب، وامغير الهملان، والدكتور محمد الهلالات، وتوفيق المراعية، أن أبناء قطاع غزة محط اهتمام وتقدير لدى الأردنيين، مشيرين إلى أنه سيتم متابعة جميع مطالبهم مع المعنيين وذوي الاختصاص.
بدورهم، أكد وجهاء وممثلو أبناء قطاع غزة، الولاء والانتماء إلى القيادة الهاشمية، ودعم مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني إلى قطاع غزة، مقدرين بالوقت ذاته كل جهود الأجهزة الأمنية لحفظ استقرار الوطن وأمنه.
وأشاروا إلى أن أبناء قطاع غزة يدعمون ويلتفون حول مواقف جلالة الملك الداعمة للقضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وجرى الاستماع خلال اللقاء إلى مطالب أبناء قطاع غزة والتي تركزت في مجال التعليم والصحة والعمل، حيث أكدت اللجنة أنها ستعقد لقاء مع الوزراء المعنيين والمختصين لتذليل أي معيقات بهذا الشأن.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )